الجمعة 10 مايو 2024

محافظ أسيوط: مسار العائلة المقدسة يسهم في تحقيق التنمية وفقًا لرؤية مصر 2030

جانب من الاجتماع

محافظات11-5-2022 | 13:37

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن تطوير مسار محطات رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة -أحد أهم المشروعات التراثية والحضارية والثقافية والدينية والذي توليه الدولة اهتمامًا كبيرًا- سيضع المحافظة على خريطة السياحة العالمية مما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة وفقًا لرؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ أسيوط اليوم /الأربعاء/ مع الأجهزة المعنية، لمناقشة أعمال تطوير مسار محطات رحلة العائلة المقدسة بالمحافظة وتشارك فيه كافة أجهزة الحكومة وتحظى فيه أسيوط بمحطتين من أهم نقاط محطات رحلة العائلة المقدسة هما دير السيدة العذراء بدير درنكة ودير المحرق بالقوصية.

واستعرض المحافظ - وفقا لبيان - كافة الأعمال التي تم تنفيذها في خطة تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة فيما يخص أعمال الرصف والإنارة والتشجير للخروج بالمظهر الذي يليق بالطبيعة الدينية والأثرية والسياحية للمشروع بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية من ري وطرق وشركات مرافق.

وقال سعد إن أعمال التطوير بالمسار تتضمن رفع كفاءة الطرق الداخلية المحيطة بمناطق المسار وأعمال الإنارة داخل المنطقة الأثرية والمناطق المحيطة واللوحات الإرشادية والمرورية وتنسيق المواقع بالأشجار، وتشييد بوابات تلائم مسارات الزيارة وإعادة إحياء وتطوير المنطقة المحيطة بالأديرة والكنائس بشكل حضاري وتجديد الأسوار الخارجية لها وإقامة بوابات وإنشاء مناطق لانتظار السائحين والحافلات.

ووجه المحافظ ، السكرتير المساعد للمحافظة بالتنسيق مع رؤساء المراكز وجميع الجهات المعنية، بمتابعة تنفيذ أعمال التطوير ومراعاة البعد الجمالي، لافتًا إلى أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لوضع أسيوط على الخريطة السياحية العالمية والنهوض بالسياحة الدينية وتعزيز فرص تنمية الخدمات السياحية على أرضها، فضلا على المساهمة في الحفاظ على الإرث الإنساني الممتد لفترات زمنية.

وشدد المحافظ، على ضرورة إسراع الخطى والتنسيق بين كافة الجهات للانتهاء من كافة الأعمال في أسرع وقت ‏ممكن، لافتًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لهذا المشروع المهم والمتابعة المستمرة لوزير التنمية المحلية لخروجه في أفضل صورة ممكنة وبشكل يليق باسم مصر في المنطقة والعالم.

Dr.Radwa
Egypt Air