السبت 18 مايو 2024

شعبة «الملابس» تشيد باسثناء المواد الخام من إجراءات الاستيراد: كنا مهددين بالغلق

سماح هيكل

اقتصاد11-5-2022 | 14:30

أنديانا خالد

رحبت شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن مستلزمات الانتاج من الخارج، مؤكدة أن هذا القرار أصاب قطاع الملابس بالفرحة العارمة.

وقالت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، إن القطاع خلال الفترة الماضية كان يعاني من مشاكل في استيراد المواد الخام، مما كان يشكل هذا خطرا على صناعة الملابس في مصر، وكان ينذر بغلق المصانع. 

وأضافت هيكل في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن العديد من المصانع كانت مهددة بالغلق خلال الشهور الثلاثة المقبلة، إلا أن قرار الرئيس السيسي أثلج قلوب العاملين في قطاع الملابس، مشيرة إلى أن القرار ينص على عودة النظام القديم من خلال مستندات التحصيل. 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل مع تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من محافظ البنك المركزي، ووزير المالية، ووزيرة التجارة والصناعة، و الغرفة التجاريه بالقاهره وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.

الاكثر قراءة