السبت 4 مايو 2024

أزمة سد النهضة| الشهابي: الحوار الوطني يصيغ رؤية متكاملة لمواجهة التحديات

ناجي الشهابي

أخبار11-5-2022 | 14:43

أماني محمد

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن الحوار الوطني المرتقب الذي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي بإجرائه ودعت إليه الأكاديمية الوطنية للتدريب هو دعوة جاءت في وقتها تماما لأن مصر كانت تحتاج لحوار بين كل أبنائها سياسيين واقتصاديين وبين السلطة والأحزاب السياسية وذلك من أجل مناقشة مجتمعية واسعة حول قضايا المجتمع المختلفة.

وأوضح الشهابي، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مصر منذ عقد من الزمان تمر بتحديات داخلية وخارجية ضخمة، ورأى الرئيس السيسي ضرورة الاستماع لآراء المصريين من كل الأطياف السياسيين والأكاديميين وتكنوقراط وبرلمانيين ومهنيين، مضيفا أن الرئيس يريد إشراك الجميع في حل مشاكل مصر وصياغة رؤية وطنية متكاملة.

وأكد أن مصر بدأت في بناء الجمهورية الجديدة وهي جمهورية يجب أن يتشارك في بنائها كل أبناء الوطن في الحكم أو خارجه، فالحوار الواسع الذي دعا إليه الرئيس يضم كل أطياف وفئات المجتمع المصري، وبذلك هو تدشين حقيقي للجمهورية الجديدة التي شرع الرئيس السيسي في إقامة دعائمها منذ السنوات السبع الماضية.

وأشار إلى أن هذا يؤكد إيمان الرئيس السيسي بالرأي الآخر وأن مصر ملك كل أبنائها، وأن التحديات التي تواجه الوطن تتطلب من كل أبناء الوطن المشاركة في حلها، مشددا على أن الحوار جاد وسيكون فاعلا ولم يستثن أحدا، فسيشارك في هذا الحوار كل أطياف وفئات المجتمع المصري وهذا يعني أن هناك أفكارا عديدة وعظيمة حول قضايا مصر.

وشدد على أن هناك تحديات خارجية كبيرة تواجه مصر مثل قضية سد النهضة وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية والتهديدات على حدود مصر كلها، مشيرا إلى أن كل تلك التحديات تستلزم أن يساهم المصريون في إيجاد حلول للنهوض بالبلاد والتقدم بخطوات واثقة على طريق البناء والتنمية الذي هو أحد معالم الجمهورية الجديدة.

Dr.Randa
Dr.Radwa