الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة طنطا: الزيادة السكانية أكبر التحديات التي تواجه الاقتصاد

رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود ذكى

محافظات11-5-2022 | 17:27

دار الهلال

أكد رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، أن الجامعة تضع أولوية لدعم منظومة البحث العلمي وتهتم بالأبحاث العلمية التطبيقية التي تتوصل إلى حلول للإشكاليات والتحديات التي تواجه المجتمع والاقتصاد ومنها الزيادة السكانية.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم / الأربعاء/ ، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السادس لكلية التجارة والذي تم عقده بالعاصمة الإدارية بعنوان "التحديات الاقتصادية وفرص العمل بعد جائحة كورونا" برعاية د. خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

‎ وأشار رئيس الجامعة،- وفقا لبيان - إلى أهمية دور المؤتمر في التوعية المجتمعية، موضحا بأن لكل دولة نسق اقتصادي مرتبط بعوامل كثيرة منها النشاط الاقتصادي وعدد السكان ومعدل النمو السكاني وغيرها من العوامل التي تؤثر في اقتصاد الدولة، موضحاً أن الزيادة السكانية من أهم التحديات التي تؤثر سلباً في الاقتصاد المصري بالإضافة إلى التحديات العالمية منها جائحة كورونا.

ووجه زكي- خلال كلمته - الشكر إلى القيادة السياسية لنجاحها في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحقيق إنجازات غير مسبوقة والبناء للمستقبل، موضحاً أن رصيدنا من الإنجازات والمشروعات العملاقة ساهم في التصدي لتحديات أزمة كورونا.

وأشار إلى أهمية البحث العلمي باعتباره قاطرة التنمية للدول ويظهر ذلك جلياً وقت الأزمات، مؤكداً أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة طنطا كان له السبق على مستوى الجامعات المصرية في تنظيم مؤتمرات افتراضية رائدة لمواجهة تداعيات كورونا في شتى الجوانب خاصة جانب الاقتصاد والمال والأعمال، موضحاً قدرة البحث العلمي على مواجهة التحديات من خلال مردود عملي وتطبيقي للأبحاث العلمية وتحقيق آثار إيجابية لها.