الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الغربية: اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير توريد القمح

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى

محافظات11-5-2022 | 18:23

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي،اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتيسير وانتظام منظومة توريد القمح من المزارعين إلى الصوامع ونقاط الاستلام والتي تم تجهيزها لاستقبال ٢٤٦ ألف طن من القمح.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الأربعاء، لمناقشة آخر مستجدات منظومة توريد القمح، بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، ومديري مديريات الزراعة والتموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ووجه المحافظ بالمرور اليومي علي الشون والصوامع بالتنسيق مع غرف العمليات المركزية بالمحافظة والفرعية والتعامل الفوري مع المواقف الطارئة، مشددًا على رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة بشكل دوري في محيط الصوامع والشون ومواقع التخزين، إلى جانب تصميم إرشادات وتخصيص سيارات تجوب شوارع القرى بجميع الوحدات المحلية للتوعية لحث المزارعين على توريد القمح، والتنسيق مع مديرية التموين لنقل القمح عن طريق سيارات المراكز والمدن إلى الصوامع في حالة امتلاء مواقع التخزين للتسهيل على المزارعين عملية التوريد.

كما وجه المحافظ بالتواصل مع الشركة الوطنية للطرق لعدم اعتراض السيارات المحملة بالقمح، مع تكليف وكيل وزارة الأوقاف بتوجيه الأئمة خلال خطبة الجمعة بإرشاد المزارعين لتوريد القمح للشون، مكلفا السكرتير العام بانتداب بعض العاملين بالوحدات المحلية لهم خبرة في مجال الحاسب الآلي إلى الشون خلال فترة توريد القمح.

ووجه رحمي مديريتي الزراعة والتموين لزيادة عدد عمال التحميل بالشون، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه غير الملتزمين بتوريد كميات القمح المنصوص عليها في القرار الوزاري. 

يذكر أن محافظة الغربية أعلنت استعدادها لاستقبال ٢٤٦ ألف طن من القمح في ٢٢ موقعا تخزينيا طبقاً للمواصفات ووفقا للضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

الاكثر قراءة