الخميس 16 مايو 2024

محافظ الغربية: 22 موقعًا تخزينيًا جاهزًا لاستقبال 246 ألف طن قمح

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى

محافظات11-5-2022 | 19:23

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن المحافظة تتخذ كافة الإجراءات والقرارات اللازمة لتيسير وانتظام منظومة توريد القمح من المزارعين إلى الصوامع ونقاط الاستلام والتي تم تجهيزها لاستقبال الكمية المستهدفة والتي تقدر بنحو 246 ألف طن من القمح في 22 موقعًا تخزينيًا طبقًا للمواصفات والضوابط الموضوعة من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم/الأربعاء/؛ لمناقشة آخر مستجدات منظومة توريد القمح بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والدكتور حسين الجندي السكرتير العام، ومديري مديريات الزراعة والتموين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ووجه المحافظ - خلال الاجتماع - جميع الحاضرين، بالمرور اليومي على الشون والصوامع وعرض تقريرها بالتنسيق مع غرف العمليات المركزية بالمحافظة والفرعية والتعامل الفوري والإيجابي مع المواقف الطارئة.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة بشكل دوري في محيط الصوامع والشون ومواقع التخزين إلى جانب تصميم إرشادات وتخصيص سيارات تجوب شوارع القرى بجميع الوحدات المحلية للتوعية لحث المزارعين على توريد القمح والتنسيق مع مديرية التموين لنقل القمح عن طريق سيارات المراكز والمدن إلى الصوامع في حالة امتلاء مواقع التخزين للتسهيل على المزارعين عملية التوريد.

كما وجه المحافظ بالتواصل مع الشركة الوطنية للطرق لعدم اعتراض السيارات المحملة بالقمح، مكلفًا وكيل وزارة الأوقاف بتوجيه الأئمة خلال خطبة الجمعة بإرشاد المزارعين على توريد القمح للشون.