السبت 11 مايو 2024

سوريا و"فاو" تبحثان سبل إيصال المساعدات إلى مستحقيها

وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

عرب وعالم12-5-2022 | 16:23

دار الهلال

 بحث وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم /الخميس/، مع المدير العام المساعد لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو" عبد الحكيم الواعر، سبل إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

وعبر المقداد - وفقا لوكالة الأنباء السورية "سانا" - عن تقدير دمشق لما تم تحقيقه في مجال بناء أسس التعاون الحالي والمستقبلي بين الحكومة السورية والفاو في مجال دعم القطاع الزراعي والغذائي، ورحب بالجهود المبذولة من قبل المنظمة في تقديم مدخلات عملية الإنتاج الزراعي وكذلك كل ما تقوم به في مجال التأهيل والتدريب وتقديم الخبرات.

وأعرب المقداد عن أمله في أن تلتزم المنظمات الدولية العاملة في سوريا بالمسؤوليات الملقاة على عاتقها وضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها، مؤكدا أن الهدف الأساسي من عمل هذه المنظمات يجب أن يرتكز على التخفيف قدر المستطاع من معاناة الشعب السوري ومساعدته في الحصول على احتياجاته الغذائية الأساسية التي كانت تؤمنها الدولة السورية.

وشدد على أن الحكومة السورية تقدم كل التسهيلات والدعم اللازمين لمنظمة "فاو" لتمكينها من القيام بمهامها الأساسية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع مكتب المنظمة في دمشق.

من جهته، عبر الواعر عن شكره للتسهيلات التي تقدمها الحكومة السورية في سبيل قيام المنظمة بمهامها وتنفيذ أنشطتها في إطار دعم القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني.

وأوضح أن الهدف من زيارته إلى سوريا هو الاطلاع على الأولويات والاستراتيجيات على مستوى الدولة السورية وتعميق الشراكات لتقديم الدعم اللازم.

Dr.Radwa
Egypt Air