الأحد 16 يونيو 2024

«كاف» يرفض طلب مصر استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

الكاف

ملاعب الهلال12-5-2022 | 22:58

محمد نبيل

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رفضه طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي إقامة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم في مصر.

وجاء بيان الكاف كالتالي:

تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا.
يقدّر كاف ويتفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء.

ومع ذلك، كان كاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون نهائيا ذهابًا واحدًا بدلًا من النهائي المعتاد بنظام الذهاب والإياب.

علاوة على ذلك، فإن كاف ملزم أيضًا بقواعده وقواعد "فيفا" التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء البطولة.

وكان أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانًا عبر صفحته الرسمية، بشأن إقامة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وجاء عبر حساب الاتحاد الرسمي على موقع "تويتر": "في إطار التعاون والتنسيق المشترك بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي، قام اتحاد الكرة بإرسال خطاب رسمي إلى الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يطلب فيه استضافة مصر لنهائي دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجارية 2021 / 2022".

وأشار البيان: "ويأتي ذلك بعد انسحاب دولة السنغال من المنافسة على استضافة النهائي، وذلك إلحاقًا بالخطابات التي أرسلها اتحاد الكرة للاتحاد الأفريقي على مدار الأيام الماضية، معترضا فيها على إسناد نهائي البطولة إلى دولة المغرب، الأمر الذي يخل بمبدأ تكافؤ الفرص".