الخميس 9 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط 1.5% ببداية تعاملات اليوم

ابار نفط

اقتصاد13-5-2022 | 11:20

شهدت أسعار النفط ارتفاعا بلغ 1.5% في بداية تعاملات اليوم، وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 1.68 دولار أو 1.6% إلى 109.13 دولار للبرميل . كما ارتفعت اسعارالعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.40 دولار أو 1.3% إلى 107.53 دولار للبرميل.

 

ودفع التضخم والارتفاعات الحادة في أسعار الفائدة بالدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا، الأمر الذي حد من مكاسب أسعار النفط حيث أن ارتفاع الدولار يجعل النفط أكثر تكلفة عند شرائه بعملات أخرى. ويواصل المحللون التركيز على احتمالية فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على النفط الروسي ، بعد أن فرضت موسكو عقوبات هذا الأسبوع على الوحدات الأوروبية في شركة غازبروم المملوكة للدولة ، وبعد أن أوقفت أوكرانيا طريقا رئيسيا لنقل الغاز.

قال جيفري هالي كبير محللي السوق في OANDA في مذكرة: "مع ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا ، من الحتمي أن يحدث تسرب إلى النفط" . وأضاف جيفري "من المرجح أن يتدفق تصعيد روسيا على جبهة العقوبات إلى قوة أسعار النفط" وقالت أوبك أمس الخميس إنها تتوقع انخفاض الإنتاج من روسيا بنحو ثلاثة ملايين برميل يوميا من يوليو تموز ، أو نحو ثلاثة أضعاف الإنتاج الحالي ، إذا تم توسيع العقوبات المفروضة على حربها على أوكرانيا أو إذا أحجمت عن المزيد من الشراء. كما إنخفضت أسعار النفط أمس الخميس في أسبوع متقلب، مع تخفيض منظمة أوبك لتوقعاتها للطلب العالمي علي النفط. بالإضافة إلي تغلب مخاوف الركود الأسواق المالية العالمية ، علي مخاوف الإمدادات والتوترات الجيوسياسية في أوروبا.

وانخفض سعر خام برنت 2.14 دولار أو 1.99 % إلى 105.4 دولار للبرميل. وإنخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط 2.01 دولار وبلغ 103.70 دولار للبرميل

Egypt Air