الأربعاء 15 مايو 2024

ممارسات إسرائيلية خطيرة خلال تشييع جثمان شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

عرب وعالم13-5-2022 | 13:47

شروق صبري

كانت الشهيدة شيرين أبو عاقلة شاهدة على مجازر كثيرة للاحتلال على أرض فلسطين المحتلة، وحتى نهايتها كان نفس مصير العديد من الشهداء الذين راحوا ضحية الوطن المحتل.

شيرين أبو عاقلة التي شييع جثمانها اليوم تعرضت لوابل الرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال على الصحفيين عن عمد والذي كان سببا في سقوط شيرين والمفجع في الأمر أنهم ظلوا  مستمرين في إطلاق النيران عليها بكثرة، وكانت شيرين في لحظاتها الأخيرة تتألم في مشهد وجع العالم العربي بالكامل.
 

وداعا شيرين أبو عاقلة
أقيمت اليوم الجمعة جنازة الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة، في كنيسة في القدس الشرقية، والتي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين يوم الأربعاء الماضي خلال عملية عسكرية.

لكن يبدو أن إسرائيل لم يكفيها ما فعلته في شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، إذ يقول شقيقها طوني أبو عاقلة، إن قوات الاحتلال رفضت وجود أي علم فلسطيني داخل منزل العائلة، وفرضت قيودًا على تشييع جنازتها.

وأضاف طوني أبو عاقلة، في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال استخدمت التهديد لمحاولة فرض قيود على التشييع، مؤكدًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتربص بالتشييع، معربًا عن تمنيه أن تتم مراسم تشييع جنازة شقيقته شيرين أبو عاقلة بسلام.

وقال شقيق الراحلة شيرين أبو عاقلة إن حكومة الاحتلال لم تقدم أي تعاز في شيرين، وأن العائلة ستلجأ لاستشارات قانونية بشأن مقتلها، وستسلك كل الطرق لتقديم الجناة والمسؤولين للعدالة، وأوضح أن الأسرة تطالب بتحقيق دولي شفاف بمشاركة السلطة الفلسطينية، لتقديم الجناة للعدالة.

وكان قد تأخر دفن شيرين أبو عاقلة  لحين انتظار وصول شقيقها الذي يعمل في مؤسسة دولية بالصومال. وسيتم دفن جثمان شيرين أبوعاقلة عقب الصلاة عليها الساعة الثالثة عصرا في كنيسة "الروم الكاثوليك" في باب الخليل والدفن في مقبرة "صهيون" إلى جانب والديها. وتشهد جنازة الصحفية شيرين أبوعاقلة مشاركة واسعة من قبل مؤسسات رسمية وغير حكومية وصحفيين ومواطنين.

الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة
كشف تحقيق أولي للجيش الإسرائيلي نوع الرصاصة التي أدت إلى مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة خلال تغطيتها الأحداث في مخيم جنين، وتقول صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن التحقيق الأولي للجيش أظهر إن "الرصاصة التي أصابتها في رأسها يبلغ قطرها 5.56 ملم وأطلقت من بندقية إم 16"، وهذا النوع من السلاح هو الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي.

اقرأ المزيد

كل ما تريد معرفته عن الراحل الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

https://www.darelhilal.com/News/1285703.aspx