الأحد 19 مايو 2024

«وزراء الإعلام العرب» يطلب الدول الأعضاء بتسديد حصصها المستحقة

12-7-2017 | 20:09

طلب مجلس وزراء الإعلام العرب، في ختام أعمال دورته العادية الـ48 اليوم الأربعاء برئاسة تونس، مجددا من الدول الأعضاء التي لم تسدد بعد حصصها المستحقة في ميزانية الخطة أن تقوم بالمبادرة بتسديد هذه الحصص.

كما وافق المجلس على مشروع الإستراتيجية الإعلامية العربية واعتبارها أحد برامج الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والصرف منها لتنفيذ خطتها المرحلية.

ودعا وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية إلى تفعيل بنود الإستراتيجية الإعلامية العربية والعمل على وضع برامج تنفيذية لها.

كما وافق على الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الإستراتيجية الإعلامية العربية على مدار الخمس سنوات المقبلة، وطلب من وزارات الإعلام أو الجهات المعنية بالإعلام في الدول الأعضاء التعاون والتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب لتنفيذ ما جاء بهذه الخطة.

وقرر المجلس تشكيل فريق من الخبراء الإعلاميين بالدول الأعضاء وبمشاركة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية لعقد اجتماع فريق عمل لوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الإستراتيجية الإعلامية على مدار خمس سنوات اعتبارا من العام الجاري .

    الاكثر قراءة