الأربعاء 19 يونيو 2024

ألوان يمكنك مزجها بالبرتقالي للحصول على إطلالة مشرقة لمنزلك

12-7-2017 | 20:46

اللون البرتقالي لون فريد له تأثير ساحر على الروح وهو ما أثبته العديد من الخبراء وعلماء النفس في العديد من الأبحاث النفسية، حيث يستعمل في العلاجات النفسية للتخلص من الاكتئاب والشعور بالسعادة.

 

ويعد اللون البرتقالي حافزًا إيجابيًا للتعاون والإبداع، وهو من الأوان الدافئة الذي ينتج عن خلط اللون الأحمر مع اللون الأصفر ، حيث يذكرنا بقوس قزح الذي يعد أحد عناصره الأساسية.

 

ويفضل خبراء الديكور استخدام اللون البرتقالي دائما في تصاميم المنازل والتفاصيل الدقيقة داخل الغرف لمنح المكان روح الانتعاش والسعادة والنشاط .

 

ويمكن تطبيق اللون البرتقالي في ألوان الجدران والمفروشات أو ببعض الإكسسوارات مختلطًا بألوان كثيرة إذ أنه يتناغم مع ألوان عديدة أبرزها :

 

الرمادي

الرمادي والبرتقالي لونان قد لا يجرأ البعض على جمعهما في مكان واحد معاً إلا أن هناك توافق رائع بين اللونين ، مع إمكانية استخدام مكتبة رمادية اللون بدلاً من تلك الخشبية القديمة، كما يمكن الاعتماد على خلفية برتقالية.

 

البني

البني والبرتقالي لونان يرتبطان معاً في تقارب وحميمية قوية ، إذ نجد اقترانهم في كثير من المفروشات والأثاث ، وعادة ما تكون النتيجة رائعة أنيقة ، مما يدفع الكثيرين لاختيار اللونين في غرف الجلوس والاستقبال.

 

البيج

البيج من أكثر الألوان المتناسقة مع اللون البرتقالي حيث يدعمان روح التفاؤل في أحد أركان غرفة المعيشة، والتي يمكن اختيار كنبة كبيرة باللون البيج مع مجموعة من المخدات تجمع البيج باللون البرتقالي بطريقة جذابة.

 

الأسود

دائماً ما يعبر اللون الأسود عن تصميم فخم للأثاث الخشبية، وهو ما ينتج عنه تناغم كبير مع اللون البرتقالي في المخدات والأرائك والتي تتناسق مع السقف والأرضيات الخشبية الراقية.