الأحد 30 يونيو 2024

الأهلي إلى نصف نهائي الكأس برباعية في دجلة.. و«متعب» يسجل

12-7-2017 | 21:59

نجح النادي الأهلي في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر لكرة القدم، بعد فوزه على وادي دجلة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على استاد السلام.

سيطر الأهلي منذ البداية على مجريات المباراة، وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص السهلة، حتى جاء العقاب من فريق وادي دجلة الذي تقدم أولًا عن طريق محمد أنور في الدقيقة 25 بعد أن تابع كرة من ضربة حرة مباشرة سددها إبراهيم نداي تابعها أنور في الشباك محرزًا الهدف الأول لفريق وادي دجلة.

وفي الدقيقة 28، حصل باسم علي الظهير الأيمن، على ركلة جزاء، بعد أن تعرض للعرقلة من مدافع وادي دجلة، سددها صالح جمعة بنجاح على يمين حارس دجلة، مسجلًا هدف التعادل.

اعتمد الأهلي في نهاية الشوط على الكرات العرضية، وأرسل باسم علي واحدة متقنة أهدرها مؤمن زكريا، وأخرى من حسام غالي أهدرها صالح جمعة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

لم تختلف بدايات الشوط الثاني كثيرًا، عن الشوط الأول، فقد سيطر الأهلي، على وسط الملعب، ولكن الخطورة لم تكن بالقدر الكافي، واكتفى لاعبو الأهلي بتسديد أكثر من كرة خارج مرمى وادي دجلة.

وفي الدقيقة 64، أجرى "البدري" التغيير الأول، بنزول كريم نيدفيد بدلًا من ميدو جابر، غير الموفق في هذه المباراة، في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، وزيادة الفاعلية.

وحصل باسم علي، على كرة جزاء ثانية، في الدقيقة 76، بعدما تعرض للعرقلة من قبل محمد هلال لاعب وادي دجلة، ليسددها صالح جمعة بنفس طريقة الركلة الأولى، معلنًا تقدم الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقرر "البدري" إشراك عماد متعب في الدقيقة 83، بدلًا من صالح جمعة، ليلعب المدير الفني برأسي حربة، بحيث يشارك متعب بجوار عمرو جمال.

ونجح مؤمن زكريا في تعزيز التقدم بهدف ثالث في الدقيقة 88، بعدما استقبل عرضية عمرو جمال المتقنة، وسدد كرة قوية برأسه، محرزًا الهدف، ليبدد أمال وادي دجلة في التعادل، قبل أن يضيف عماد متعب الهدف الرابع في الوقت الإضافي.

وينتظر الأهلي، الفائز من مباراة مصر المقاصة وسموحة، ليواجهه في الدور نصف النهائي من البطولة التي لم يفز بها منذ عام 2007.