الثلاثاء 4 يونيو 2024

بدون تأشيرة للمصريين.. ماكاو الوجه الآخر للسياحة في الصين

12-7-2017 | 23:59

ماكاو هى إحدى المنطقتين الإداريتين الخاصتين "الأخرى هونج كونج" التابعتين للصين، وهي تشغل مساحة صغيرة تقارب الـ 30 كيلومترا مربعا وتقع على السواحل الجنوبية للصين، على بعد 60 كيلومترا جنوب غرب هونج كونج.

وتشمل ماكاو شبه جزيرة ماكاو وجزيرة تابيا وجزيرة كولوني، ويحد شبه الجزيرة نهر اللؤلؤ من الشرق ونهر زيجبانج من الغرب.

وتعتبر ماكاو منطقة جذابة للسائحين لوجود العديد من الملاهي والمقاهي فيها بالإضافة إلى الجبال ومناطق القفز الحر الأعلى في العالم على الإطلاق.

و كانت ماكاو مستعمرة برتغالية حتى 20 ديسمبر عام 1999، وأصبحت الآن منطقة إدارية خاصة تابعة لجمهورية الصين الشعبية متمتعة بالحكو الإداري الذاتي.

ويرجع تاريخ ماكاو إلى عهد أسرة تشين عام 221 قبل الميلاد حيث كانت تتبع منطقة تانهاي التابعة لمقاطعة كونجدنج إلا أن أول تسجيل للسكان في ماكاو كان للاجئين من الغزو المغولي في عهد أسرة سونك.

وتحظى ماكاو بأحد أدنى معدلات الولادة في العالم، ولذلك يعتمد النم السكاني على المهاجرين القادمين من البر الصيني بشكل خاص ومن الدول الأخرى بشكل عام ومتوسط عمر السكان هو 84 عاماً.

وتعتبر اللغة الصينية الكنتونية واللغة البرتغالية هما اللغتان الرسميتان في ماكاو كما تستخدم الغنجليزية والماندرينية في بعض المجتمعات المحلية.

ويشكل الصينيون ما يقارب 95% من مجموع السكان، بينما يشكل السكان ذوي الأصول البرتغالية حوالي 2% فقط، و3% من أصول مختلفة.

التأشيرة

لا تحتاج منطقة ماكاو إلى استخراج تأشيرة للدخول مثل مقاطعة هونج كونج، حيث إن ماكاو لها قوانين تختلف احيانًا عن الصين ومن بينها عدم الحاجة إلى تأشيرة سياحية من السفارة الصينية.