السبت 1 يونيو 2024

حبس تشكيل عصابي في سرقة فيلا السفير بالشيخ زايد

8-2-2017 | 16:26

محمد الأنصاري

أمرت نيابة أكتوبر بحبس تشكيل عصابي مكون من 6 أفراد 4 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامهم بسرقة فيلا سفير بمنطقة الشيخ زايد.

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة ان المتهم " شعبان .ن ط " كان يعمل "بواب" لدى المجني عليه "السفير "، وبعد فترة تم طرده لقيامه بسرقة نجل السفير.

وتابعت التحقيقات ان المتهم قرر سرقة مسكن السفير، فاتفق مع 5 آخرين فيما بينهم، وفى يوم الواقعة استغلوا خروج السفير وزوجته، وقاموا بالتسلق إلى الفيلا عبر الشباك ، وقاموا بكسره ودخلوا غرفة النوم وقاموا بكسر الخزينة وعثروا بداخلها على نصف كيلو ذهب و100ألف جنيه مصرى ، 100ألف سعودي ، 35ألف يورو ، 65 ألف دولار وفروا هاربين.

البداية كانت بتلقي المقدم إسلام المهداوي رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد بلاغا من سفير يفيد بسرقة خزنته من داخل الفيلا ، ووجه اتهامه للبواب لقيامه بسرقة نجله منذ شهر ، على الفور انتقل فريق من البحث الجنائي ، وبالفحص تبين وجود كسر بالشباك .

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد التحريات توصلت إلى مرتكبي الواقعة وهم كل من " مبارك ، عامر، محمد إسماعيل، ، ادم ، جاسمه" وبإعداد الأكمنة تم ضبط المتهمين وبإرشادهم عن المضبوطات عثر على المصوغات الذهبية

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أصدرت قرارها المتقدم.