السبت 1 يونيو 2024

بالصور ... النمنم والحاج علي يفتتحان معرض الكتاب الأول بكفر الشيخ

13-7-2017 | 03:41


افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب معرض الكتاب الأول بمحافظة كفرالشيخ الذى تقيمه هيئة الكتاب بحديقة صنعاء فى الفترة من 12 حتى 21 يوليو.

وقال د.هيثم الحاج علي " هذا هو المعرض الأول بكفر الشيخ ،وقد ولد هذا المعرض كبيرا حيث يشارك فيه 28 ناشرا من بينهم قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة ، كما يشارك فى النشاط الثقافي المصاحب للمعرض أدباء وشعراء كفر الشيخ ، بالإضافة إلى نشاط فني ونشاط خاص بالطفل ، ونأمل أن يكون هذا المعرض وهو الثانى فى محافظة كفر الشيخ حيث أقمنا معرضا للكتاب بدسوق ، بداية للعديد من المعارض" .

ومن جانبه رحب اللواء السيد نصر بوزير الثقافة والدكتور هيثم وقال أتمنى أن يكون هناك معارض فى كل عواصم كفر الشيخ والمعرض القادم سيكون فى بلطيم.

وأعرب حلمى النمنم وزير الثقافة عن سعادته بالمعرض الأول بكفر الشيخ وقال " إن الدولة كما توفر للمواطن رغيف العيش والمدرسة عليها أيضا أن توفر له الكتاب ".

وأضاف : انا سعيد بهذه الدورة وسوف تستمر ليس فقط بمحافظة كفر الشيخ ولكن هذه بداية وسننتقل بالمعرض إلى كافة المحافظات والقرى.

 

وقد تبادل كل من وزير الثقافة ومحافظ كفر الشيخ ورئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب دروع التكريم من هيئة الكتاب ومحافظة كفر الشيخ. كما كرم وزير الثقافة الشاعر الكبير محمد الشهاوى.

 

وقد شاركت فرقة الآلات الشعبية فى الافتتاح ،ويضم المعرض أحدث إصدارات الهيئة فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة بتخفيضات هائلة، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة وكتب الأطفال.