الإثنين 30 سبتمبر 2024

تأجيل محاكمة "قاضي الحشيش" لـ9 مارس

8-2-2017 | 16:32

كتب – محمد الأنصاري 

أجلت محكمة جنايات السويس، اليوم الأربعاء ، محاكمة "قاضي الحشيش" لجلسة 9 مارس المقبل و وافقت المحكمة على طلبات الدفاع وأمرت باستمرار حبس المتهمين.

وكان قد أعلن دفاع المتهمين عن أن الكلب الذي أكتشف المواد المخدرة منتهي الصلاحية حسب قوله .

وقال الدفاع، إن الكلاب منتهية الصلاحية غير صالحة للكشف عن المواد المخدرة أو المتفجرات، مطالبا بالمستندات الخاصة بالكلب "هيرو" الذي إشتم المخدرات منذ استيراده من دولة بلجيكا إلى عمله بوزارة الداخلية.

كما طالب خلال الجلسة، أن يتم التأكد من أن الكلب المذكور في الواقعة هو الكلب المستخدم في المعاينة التصويرية، مطالبًا بمطابقة المحكمة بين الكلب وأورق أكاديمية الشرطة، وملفه في الإدارة العامة لتأمين النفق.

وقال دفاع المتهمين، إن معلومات مؤكدة وصلت للدفاع بأن الكلب البوليسي الذي اكتشف الواقعة غير مجهز للكشف عن المخدرات وانه منتهي الصلاحية.

وشكك دفاع المتهمين حول شخصية الكلب مكتشف الواقعة، مؤكدا أنه ليس الكلب الذي خضع للتحليل الطبي بمعرفة النيابة.

 وقررت محكمة جنايات السويس صباح أمس الأربعاء برئاسة المستشار جمال الدين حجازي وعضوية كلا من إيهاب منير وأحمد غنيم رفع قضية قاضي الحشيش والسماع للدفاع في دور الانعقاد القادم بعد تشكيك الدفاع في الكلب البوليسي مكتشف الواقعة.

ويواجه المتهمون عدة اتهامات منها استغلال المتهم الأول لسلطته الممنوحة بموجب عمله ونقل والاتجار بالمخدرات بالاشتراك مع المتهمين الثاني الثالث، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.