الجمعة 3 مايو 2024

أفضل السبل للتخلص من «ترهلات البطن»

13-7-2017 | 11:35

ترهلات البطن من أكثر المشكلات المزعجة للكثير من النساء، لما تسببه من منظر غير لائق يفقد المرأة جاذبيتها وأناقتها، فما هى أفضل السبل للتخلص منها.

في هذا الإطار يقول الدكتور بهاء سعيد استشاري أمراض السمنة والنحافة، إن هناك أسبابا متعدة تقف وراء الإصابة بترهلات البطن عند النساء، أهمها:

-تعدّد مرات الحمل والولادة وما ينجم عنهما من تغيرات هرمونة تؤثر على جسد المرأة.

- تناول بعض الأدوية الهرمونية والتى يكون لها تأثير كبير فى وجود هذه الترهلات خاصة فى منطقة جدار البطن الأمامى وكذلك منطقة الثدي .

-التقدم فى العمر وما يصاحبه من تقلبات مزاجية ونفسية تمر بها المرأة تلعب دوراً هى الأخرى فى وجود هذه الترهلات.

- تناول وجبات غير صحية مشبعة بالدهون

-إهمال ممارسة الرياضة

وأشار إلى أن تجنب جميع هذه الأنماط غير الصحية وممارسة الرياضة بشكل منتظم، وخاصة رياضة المشي من الأمور التى من شأنها أن تخلص المرأة من كابوس الترهلات .

وأضاف: "مع ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي يتم فيه التقليل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون والنشويات، بالإضافة إلى تقليل استخدام ملح الطعام إلى أقصى درجة لأنّه يسبب احتباس الماء في الجسم، مع الإكثار من شرب الماء أثناء اليوم للمساعدة في عملية الإخراج وعدم حفظ السوائل التي تعتبر أحد أسباب ترهلات البن".

وأكد أن جراحات التجميل فى مجال إزالة الترهلات تشهد طفرات حقيقية فى الآونة الأخيرة، ولها نتائج مبهرة، لكن نجاحها يظل مرهونا بمحافظة المريض على نظامه الغذائي وممارسته للرياضة بشكل منتظم.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa