الأحد 19 مايو 2024

الجيش السوري يكثف ضرباته ضد تنظيمي« داعش والنصرة»

8-2-2017 | 16:53

كتب: علي محمد

أعلن الجيش العربي السوري إسقاط ما لا يقل عن 17 قتيلا بين صفوف إرهابيي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في العمليات العسكرية التي نفذها ضد مواقع التنظيمين التكفيريين في منطقة تدمر وريف حمص الشمالي خلال الساعات القليلة الماضية.

وذكر مراسل وكالة سانا السورية في حمص أن وحدة من الجيش حققت تقدما جديدا في ملاحقتها إرهابيي تنظيم "داعش" على المحور الجنوبي لمنطقة البيارات غرب مدينة تدمر بعد أن أوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ولفت المراسل إلى أنه تأكد تدمير تجمع كبير لآليات تنظيم "داعش" وعتاده في منطقة البيارات خلال غارات جوية مكثفة للطيران الحربى والمروحي على أوكاره ومحاور تحركه.

وأشار مراسل سانا إلى تدمير 3 آليات لتنظيم "داعش" ومقتل 12 من إرهابييه خلال غارة جوية على أحد مواقعه في مدينة تدمر.

يذكر أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر أمس قاعدة صواريخ مضادة للدروع وسيارتي بيك اب مزودتين برشاشات ثقيلة لتنظيم "داعش" في منطقة البيارات، بينما أحكمت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة السيطرة على أحد التلال الاستراتيجية على الطريق الواصل لحقل المهر النفطي شمال غرب تدمر.

تدمير تجمعات «داعش» بدير الزور

في السياق ذاته دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة وبتغطية من سلاح الجو تجمعات لتنظيم "داعش" الإرهابي في محيط مدينة دير الزور.

وخاض الجيش العربي السوري اشتباكات عنيفة مع مجموعات "داعش" في محيط منطقة المقابر على الأطراف الجنوبية من المدينة، وأسفرت عن "تحقيق تقدم جديد في المنطقة بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد والعتاد الحربي".