الأحد 2 يونيو 2024

ضبط متهمين بالاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية لعملاء البنوك

13-7-2017 | 14:51

أكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية قيام كلٍ من "أيمن ر. ع" مواليد 1985، صاحب محل ملابس، مقيم محافظة الغربية، و "علي م. ع"، مواليد 1996، سائق، مقيم بمحافظة الجيزة، بممارسة نشاطاً إجرامياً من خلال قيامهما باختراق بعض مواقع التسوق الإلكترونى والاستيلاء على بيانات البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء البنوك وأكوادها السرية واستخدامها في التعامل على حساباتهم والاستيلاء على أرصدتهم من مبالغ مالية وذلك بإرسال أوامر شراء أجهزة إلكترونية بأسماء وعناوين منتحلة وتحميل قيمتها على حسابات البطاقات المستولى عليها وقيامهما بالاستيلاء على تلك الأجهزة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزة الثاني (جهاز كمبيوتر "محمول"، هاتف محمول).

وبفحص الأجهزة المضبوطة والبريد الإلكتروني الخاص بالمتهم الأول تبين أنهما يحتويان على العديد من الملفات التي تحوي الآتي:-

أعداد كبيرة من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى خاصة بالعديد من الأشخاص عملاء لبنوك مصرية وأجنبية.

عناوين البريد الإلكترونى للعديد من الأشخاص تستخدم لإرسال رسائل احتيالية بشكل عشوائي للتحصل على البيانات البنكية.

البرنامج والمتصفح اللذان يتم استخدامهما في ممارسة نشاطهما الإجرامي.

الرسائل المرسلة لمواقع التسوق الإلكتروني.

عدد من المواقع الإلكترونية التي تقوم بعرض أرقام بطاقات ائتمانية خاصة بعملاء بنوك للبيع تسدد قيمتها عن طريق العملات الإلكترونية bitcoin.

صور لبطاقات الرقم القومي "مزورة" مدون بها أسماء وبيانات مختلفة وصورة المتهم الأول تم استخدامها فى إرسال أوامر شراء واستلام الأجهزة المشتراه محل النشاط الآثم.

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.