الأحد 16 يونيو 2024

«المحامين»: بروتوكول تعاون مع «الأليانس فرانسيز» لتدريب الأعضاء

13-7-2017 | 15:08

وقعت نقابة المحامين العامة، برئاسة سامح عاشور، بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للتنمية الثقافية الفرنسية (الأليانس فرانسيز) ببورسعيد.

قال أحمد قزامل، عضو العامة عن بورسعيد، إنه تم اتخاذ تلك الخطوة في إطار استمرار إثراء المحامين ثقافيا، إذ تم الاتفاق على إقامة دورات تعليم اللغة الفرنسية لمحامين بورسعيد، وذلك بمقر الفرعية الكائن بشارع الجمهورية.

وأشار «قزامل» إلى أن بنود البروتوكول تتلخص في أن تتكون المجموعة من 12 إلى 15 متدربا، وساعات الدورة يكون 40 ساعة بواقع 4 ساعات أسبوعيا، كما تبلغ تكلفة دورات اللغة الفرنسية 350 جنيها لمدة شهرين، تتولى النقابة تحصيل المبالغ من المتدربين وإرسالها إلى الجمعية خلال 15 يوما من استلام المطالبة، والإخطار في حالة إلغاء حصة من حصص الدورة، فضلا عن تسجيل المتدربين بدراسة اللغة من خلال استمارة ومتابعة المتدربين.

وأوضح عضو العامة، أنه تم الاتفاق مع الجمعية على شروط خاصة كإعداد الدورات في اللغة العامية والمتخصصة وجدول مواعيد للمحامين، علاوة على حق الدارسين في الدخول للمكتبة واستخدام التابلت مجانا خلال الدورة، بالإضافة إلى تسليم الدارس شهادة معتمدة، وإمكانية حصول المتدربين الحاصلين على مستوى بي 1 على دورة تدريبية في فرنسا لمن لا يتجاوز سن 25 عاما، وذلك سعيا وراء خلق جيل واع قادر على الارتقاء بالمحاماة ورسالتها.