الأحد 2 يونيو 2024

سلطات سيشل تعثر على حطام الطائرة الماليزية المفقودة

13-7-2017 | 18:37

 أعلنت سلطات الطيران في أرخبيل المحيط الهندي اليوم الخميس، العثور على حطام في سيشل يحتمل أن يكون لطائرة الخطوط الماليزية التي اختفت عام 2014.

وعثر حراس على قطعتين من حطام يشتبه أنه خاص بطائرة، بينما كانوا يضعون علامات على السلاحف والطيور في نورث أيلند، حسبما قالت شركة تنمية جزر سيشل في وقت سابق.

واختفت الطائرة من طراز "بوينج 777" في الثامن من مارس 2014 بينما كانت تحلق من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخص. وتم العثور على قطع من الحطام قبالة سواحل إفريقية يعتقد أنها جاءت من الطائرة.

وقال المتحدث باسم شركة تنمية جزر سيشل، مايكل بايت، إن أكبر قطعة من الحطام تبلغ مساحتها (30*120 سنتيمتر) ويبدو أنها مصنوعة من الألومنيوم وألياف الكربون ويمكن أن تكون جزءاً من غطاء محرك.
وذكرت سلطات الطيران المدني في سيشل في بيان أنها سترسل محققين إلى نورث أيلند لاستعادة الحطام الذي تم العثور عليه في 10 يوليو الجاري.

وأضافت سلطات الطيران أنها "على اتصال بالفعل مع السلطات الماليزية التي أبدت اهتماماً ونتوقع أننا سنعمل معهم عن كثب".

وأضاف البيان أنه سيتم الاتصال بأستراليا أيضاً إذا ما تأكد أن الحطام جاء من طائرة.

وكان تم إيقاف عملية البحث الرسمية عن الطائرة المنكوبة "إم إتش 370" التي قادتها ماليزيا وأستراليا والصين في يناير الماضي، بعد مسح حوالي 120 ألف كيلومتر مربع تحت الماء دون العثور على هيكل الطائرة الرئيسي.