الأربعاء 29 مايو 2024

5 طلاب «ثانوي» ينهون حياتهم بالانتحار وآخرون يحاولون

13-7-2017 | 20:49

ما بين حالات انتحار طلاب الثانوية العامة ومحاولات لإنهاء الحياة، تكثر الأخبار في مثل هذه الأيام من كل عام مع ظهور نتائج شهادة الثانوية العامة، إذ تتزايد حده التوتر بين الطلاب بسبب الرسوب والدرجات الضعيفة، ما دفع البعض للانتحار وإنهاء مستقبلهم فور علمهم بالنتيجة، لإنهاء معاناتهم النفسية مع شبح الثانوية العامة.. 
وفي السطور القادمة نرصد 5 وقائع للانتحار، و3 آخرى للشروع فيه من قِبل مجموعة من الطلاب عقب ظهور النتيجة. 

الانتحار غرقًا  
انتحر طالب بالصف الثالث الثانوي، بمركز أشمون، بإلقاء نفسه بترعة النعناعية، بمحافظة المنوفية، ولقي مصرعه غرقا، وذلك عقب ظهور النتيجة أمس، وتم انتشال الجثة وتحرير محضر بالواقعة.

طالب أطلق النار على نفسه 
وفي محافظة سوهاج.. انتحر الطالب "أسامة. ث" بعد علمه برسوبه في الثانوية العامة، بإطلاق النار على نفسه، ما أودى بحياته في الحال. 
  
انتحار طالب قنا
استمرارا لمسلسل الانتحار الذي سيطر على طلاب الثانوية العامة عقب إعلان النتيجة بنسبة رسوب كبيرة، انتحر اليوم طالب بمحافظة قنا بالتخلص من حياته بتناول صبغة شعر عقب رسوبه في "مادة" بالثانوية العامة.

انتحار طالبة أكتوبر بـ"مبيد حشري"
انتحرت طالبة بالمرحلة الإعدادية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، لرسوبها في امتحانات الدور الثاني، حيث تناولت مبيدًا حشريًّا أودى بحياتها.
 
حصلت على 65% في الثانوية فقرر إنهاء حياتها 
وانتحرت طالبة بالثانوية العامة بعدما اكتشفت حصولها على مجموع 65% بالمنيا، وتبين من التحريات الأولية أنها تناولت سم فئران في منزلها.

محاولات انتحار بسبب الثانوية العامة
واستقبل مستشفى كوم حمادة العام بالبحيرة، طالبة بقرية بيبان مصابة بتسمم، إثر تناولها مادة سامة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك بسبب رسوبها في الثانوية العامة، وتم تحويلها لمركز السموم بطنطا.

وأقدمت طالبة أخرى بالصف الثالث الثانوي على الانتحار، أمس، من خلال إلقاء نفسها في مياه بحر "مويس" بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، فور علمها بظهور نتيجتها ورسوبها في بعض المواد، وتمكّن عدد من الأهالي من إنقاذها ونقلها لمستشفى الأحرار.

وحاولت طالبة بمركز "كوم حمادة" بمحافظة البحيرة، الانتحار بسبب رسوبها بالثانوية العامة، وذلك بعد اطلاعها على النتيجة، حيث أصيبت بالتسمم عقب تناولها أقراص غير معلومة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وتم تحويلها لمركز السموم بطنطا.