السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. سناء سعيد: هزمنا الرجال في الانتخابات البرلمانية.. ونستعد للمحليات

14-7-2017 | 13:25

أكدت سناء السعيد، عضو المجلس القومي للمرأة، ومقرر لجنة المشاركة السياسية، البرلمانية سابقة، أن المجلس يجهز للانتخابات المحلية.

وقالت سناء السعيد في تصريحات لـ”الهلال اليوم”: “لذلك نظمنا ورشة بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية بمصر، تحت عنوان "مقدمة عن العملية الانتخابية لمقررات فروع المجلس القومي للمرأة، بالمحافظات.. مشيرة إلى نية المجلس في تنفيذ مثل هذه الورشة في كل المحافظات، لأهميتها بالنسبة للنساء، المرشحات للانتخابات وعلى مستوى المجتمع كناخبين.

وأضافت أن الدستور نص على أن 25% من مقاعد المجالس المحلية للنساء، و25% للشباب، 50% عمال وفلاحين، وبذلك نستدف المرأة الشابة، والعاملة، والمرأة بصفة عامة.

وأوضحت أن أكثر التحديات التي تواجه المرأة في الانتخابات، مازالت هناك بعض الموروثات الثقافية في بعض المناطق الريفية البسيطة، بأن المرأة ليس لديها القدرة على منافسة الرجال، ولكن بالتجربة العملية أثبتت المرأة نفسها في الانتخابات البرلمانية، فكان لدينا نساء هزموا الرجال في القوائم الفردية، وبالتالي المرأة تقترب من المحليات، بعد تغير الثقافة تجاة المرأة.

وكشفت سناء السعيد، عن مبادرات المجلس القومي في جميع محافظات مصر لتنفيذ استراتيجية 2030.

كما نوهت على ما قدمته النائبات البرلمانيات بمجلس النواب، من أجندة ومشروعات قوانين وخاصة التى تخص المرأة، حيث أنهن حققن نقلة نوعية.

 

    الاكثر قراءة