الأربعاء 15 مايو 2024

النجوم يشعلون حفلات «ليالى الصيف »

14-7-2017 | 22:46

كتب : محمد علوش - خالد فرج - عدسة: محمود عبدالناصر

أقيمت في الفترة من 6 إلى 8 يوليو الجاري حفلات "ليالي الصيف" بمدينة طابا والتي أحياها عدد من نجوم الفن والغناء والاستعراض في مصر والوطن العربي.

وكان الفنان اللبناني، ملحم زين، نجم حفل الليلة الأولى، والذي بدأه الدويتو الغنائي مروة وأحمد مصطفى، حيث قدما عدداً من الأغاني المعروفة لنجوم الغناء والطرب.

ثاني فقرات الحفل كانت عبارة عن فقرات استعراضية قدمتها فرقة "الانميشن" بقيادة هبة عزت، ثم صعد بعد ذلك النجم ملحم زين الذي تفاعل معه جمهور الحفل من مصر والجاليات العربية.

ووجه ملحم في بداية الحفل، التحية إلى "مصر الخير.. مصر الأمان"، على حد وصفه. كما وجه التحية لكل الجاليات العربية التي حضرت الحفل من فلسطين وسوريا والأردن ولبنان.

وأثنى الفنان اللبناني على التنظيم الجيد للحفل، موجها التحية لعماد الطرابيشي، رئيس مجلس إدارة "طابا هايتس".

وأحيا المطرب اللبناني، وائل جسار، مساء الجمعة الماضي، ثاني حفلات "ليالي الصيف".

وجاء وائل إلى مصر عبر ميناء طابا البحري الذي يصل خليج العقبة بطابا، وصعد إلى خشبة المسرح في تمام الساعة الحادية عشرة مساء، ليقدم بعد ذلك عدداً كبيراً من أغانيه.

ووجه وائل تحية لحضور الحفل، وأكد على أن مصر هي بلد الأمن والأمان، وستظل كذلك مهما حدث وأنه يرتاح دائما بالتواجد بها وعلى أرضها، ناعياً شهداء الجيش الذين سقطوا غدرا دفاعاً عن الأرض.

وقدم جسار لجمهور حفل طابا أغنيته الجديدة "استقالة حبي" والتي صورها بطريقة الفيديو كليب واستعان خلاله بابنته الكبرى مارلين، التي تظهر فى الأغنية بدور ابنته أيضاً، وهي من كلمات وألحان وتوزيع موسيقى لمحمود عيد، ومن إخراج رندلي قديح.

وغنى النجم اللبناني لوديع الصافى "على رمش عيونها" و"زي الهوا" لعبد الحليم حافظ، واختتم الحفل بأغنية فيروز "نسم علينا الهوا" واستمر الحفل على مدار ساعة ونصف الساعة تجاوب معه الجمهور بشكل كبير ما بين الغناء والرقص.

برنامج اليوم الثاني من الحفل تضمن أيضاً عروض استعراضية من الفلكلور المصري لفرقة "أنيمشن" بقيادة هبة عزت، وكذلك فقرة استعراضية للراقصة كريستينا.

وأحيا الفنان الأردني شادي جميل ثالث حفلات "ليالي الصيف" وصاحبته في الحفل الراقصة أوكسانا.

حفلات "ليالي الصيف" تهدف إلى تنشيط السياحة في طابا ومنطقة البحر الأحمر، وسبق هذه الحفلات عدد آخر من الفعاليات، منها "مهرحان الربيع" الذي أحياه النجمان اللبنانيان فارس كرم ومعين شريف، وكذلك "مهرجان طابا للموسيقى" الذى أحيته شيرين عبدالوهاب في يناير الماضي. ويذكر أن حفلات "ليالي الصيف" قدمتها الإعلامية نهاوند سري.