السبت 11 مايو 2024

قبل أيام من انطلاق الموسم السابع .. السيدات يتصارعن على العرش Game of thrones

14-7-2017 | 23:13

كتب : محمود الرفاعى

أيام وينطلق الموسم السابع من المسلسل الملحمي Game of thrones، الذي يعتبره النقاد أفضل مسلسل درامي في تاريخ الدراما التليفزيونية العالمية، بعد أن تخطي عدد مشاهديه حول العالم ما يقارب من نصف مليار مشاهد.

المسلسل يدور في إطار فانتازيا ملحمية من تأليف ديفيد بينيوف ودانيال وايز، وهو اقتباس لرواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر آر مارتن، وتم تصوير المسلسل في استديوهات بلفاست وعدة مواقع أخرى في أيرلندا الشمالية ومالطا واسكتلندا وكرواتيا وآيسلندا والولايات المتحدة والمغرب، وعرض لأول مرة على HBO في الولايات المتحدة في 17 أبريل 2011.

تقعُ أحداث المسلسل في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جدا امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع سبع عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة، من جهة أخرى يتنامى الخطر على الممالك من جهة الشمال المتجمد تجسده مخلوقات خيالية. يتناول المسلسل من خلال شخصياته الغامضة قضايا عديدة، المراتب الاجتماعية والدين والحرب الأهلية والجنس والجريمة وعقابها والولاء والعدالة.

بعد انتهاء المواسم الستة الماضية، اشتد الصراع بين الممالك لانتزاع الحكم، وسيطرة السيدات على الحرب، وأصبحت كل سيدة فيهن تسعي للفوز بالعرش، تبحر "الكواكب" في سرد أهم التوقعات التي ستدور حولها الموسم السابع من المسلسل.

سانسا وجون سنو

على الرغم من أن جون أصبح رسميا حاكم الشمال، The king in the north، إلا أن ابتسامة سانسا كانت مثيرة للجدل نوعاً ما، وخاصة وأنها هي الأحق بحكم الشمال وهي التي أنقذت جون ورفاقه في معركة اللقطاء في اللحظة الأخيرة، لذلك تشعر أنها هي الأجدر بحكم الشمال مع إظهار عكس ذلك، لذلك قد نشهد علاقة متوترة بين سانسا وجون في الموسم القادم.

بعض التوقعات تشير إلى أنّ تلك النظرة كانت نظرة خوف من "لورد بيلش" الذي لم يكن راضيا عن تعيين جون عبر تلاعبه بعقل سانسا ومحاولة إقناعها بأنها الأجدر من ذلك "اللقيط".

سيرسي وجيمي لانستر

بعد عودة جيمي لانستر من رحلته، تفاجأ بمنظر العاصمة التي كان معبدها يحترق عن بكرة أبيه باللهب الحارق، بالإضافة لتعيين سيرسي ملكة الممالك السبعة. النظرة التي نظر بها جيمي لسيرسي وهي على العرش كانت نظرة خيبة أمل وعدم رضا.

بالإضافة لذلك، فإن لقب "ذابح الملك" نالها بعد أن قتل الملك المجنون نتيجة لاستعمال الأخير "اللهب الحارق" للقضاء على متمرديه، وهو تماما ما فعلته سيرسي للانتقام من متمرديها وأعدائها، وهو ما يذكرنا بقول العرافة إن نهاية سيرسي ستكون على يد أخيها الأصغر، فإذا لم يكن تيريون "القزم" فحتماً سيكون جيمي، وربما ستكون تلك النهاية مفاجأة صادمة ومؤثرة للجميع، خاصة بعد تحقق جميع نبوءات العرافة حتى الآن بموت أولادها الثلاثة.

دنايريس تارجيريان

بعد عرض الحلقة الأخيرة، أخذ الكثير بالسخرية من الانتقال السريع للورد فاريس من ميرين إلى دورن بتلك السرعة، ثم اللحاق بأسطول دنيريس، منتجي game of thrones صرحوا بأن المسلسل لا تجري أحداثه في تسلسل زمني واحد وهو ما يوفر الوقت للكثير من مشاهد السفر والترحال التي ليس لها داع.

دنايريس الآن لديها أسطول الأسياد، وأسطول يارا جريجوي بالإضافة لجيشها من العقماء وجيش الدوثراكيين المتوحشين، عدا عن تنانينها، فهل ستحتاج بكل هذه القوّة إلى اجراء تحالفات جديدة عبر الزواج من أحد الأمراء، أم أنّ لديها ما يكفيها لاستعادة العرش؟

الاحتمال الأكبر في حالة أنها قررت اجراء المزيد من التحالفات هو أن تتحالف مع الشمال الذي يعتبر الآن منطقة مستقلّة عن الممالك السبعة، والاحتمال هنا هو أن تتزوّج جون سنو، وبذلك سيصبح لديها الجيش المؤلف من عائلات الشمال بالإضافة لجيش البربريين، وبهذا سيصبح من السهل عليها استعادة العرش، لكن تمهل قليلا، مازال جون لا يعلم أنه تارجيريان بعد لذلك، الأمور ليست بتلك البساطة.

في حال معرفة جون بأصله ربما سيطالب بالعرش، وتقع حرب بين ثلاثة محاور بدلاً من محورين وهما الشمال، العاصمة وجيش دنايريس، لتكون أضخم حرب سنشهدها في تاريخ game of thrones والمسلسلات التليفزيونية بشكل عام.

تيريون لانستر أم تيريون تارجيريان

من النظريات المثيرة أيضاً في game of thrones هو أصل تيريون، في العديد من المناسبات قال تايوان لتيريون بأنّه ليس ابناً له، وبأن قوانين البشر تقتضي لتيريون أن يحمل اسم لانستير. في المواجهة الأخيرة بين تيريون وتايوان قال له الأخير بأنه لا يستطيع إثبات بأن تيريون ليس ابنه.

تعود القصة إلى أيام الملك المجون الذي كان معجباً بجوانا زوجة تايوان، وبأنه قد اغتصبها وجعلها تحمل، وعندما أراد تايوان اجهاضها ماتت وأتت بولد قزم هو تيريون، وهو ما جعله مكروهاً من تايوان وربما هو سبب الخلاف بين تايوان والملك المجنون باستقالته من منصب مساعد الملك، وبذلك سيكون تيريون تارجيريان أخ دنايريس تارغيريان، وعم جون سنو.

براندون والماضي

إحدى النظريات تقول إن سبب الهمسات التي كان الملك المجنون يسمعها هو براندون، فكما رأينا سابقاً في حلقة هودور فإن السبب في إعاقته هو براندون عبر الرجوع للماضي، وربما حدث نفس الشيء مع الملك المجنون، فكما جنّ هودور عبر سماعه في الماضي ما يحدث في مستقبله بترديد كلمة Hold the door فربما نرى نفس الأمر يتكرر مع عبارة Burn them all، في مناسبة ما وحبكة من حبك جورج مارتن، ليكون براندون ستارك هو المحور الذي تدور حوله الأحداث وهو المسبب الرئيسي لكل ما يحصل في game of thrones حتى الآن.

آريا ستارك

تستكمل آريا رحلتها بقتل الشخصيات وحذف الأسماء من قائمتها، من أبرز الشخصيات هو "والدر فراي" الذي انتقمت منه خير انتقام بعد أن اغتال أمّها وأخيها في العرس الأحمر، في الحلقة الثامنة من الموسم الثالث من صراع العروش.

في حالة استكمال آريا للقائمة فإنها ستتجه نحو العاصمة لقتل "سيرسي" و"الجبل" أو نحو الشمال لتجتمع من جديد مع أسرتها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air