الجمعة 27 سبتمبر 2024

تقول إنها سينجل وتحلم برجل يدعمها فنيًا .. مى القاضى: مشهد الاغتصاب فى «طاقة القدر» أرهقنى

14-7-2017 | 23:45

حوار: محمد بغدادى

ملامحها الجميلة وصوتها الرقيق وأداؤها الهادئ فى التمثيل، عوامل جعلت المخرجين يحصرونها فى أدوار المرأة الارستقراطية والفتاة الرومانسية وغيرها من الأدوار التى تدور فى هذا الإطار، إلا أنها فاجأت جمهورها وتمردت على براءتها وجمالها، وشاركت فى الماراثون الرمضانى الماضى بشخصيتن مختلفتين عما سبق وقدمته منذ بداية مشوارها الفنى، حيث شاركت فى مسلسلى "طاقة القدر" و" كفر دلهاب"، إنها الفنانة مى القاضى، التقينا بها وأجرينا معها حواراً كشفت خلاله عن العديد من التفاصيل.

طاقة القدر

فى البداية تحدثت الفنانة مى القاضى عن دورها فى مسلسل" طاقة القدر"، والذى شاركت فى بطولته مع النجم حمادة هلال، إذ قالت إنها كانت خائفة من دور سماح الذى جسدته ضمن أحداث المسلسل، بعدما رشحها المخرج محمد مصطفى والشركة المنتجة، مؤكدة أنها كانت تحلم بتقديم دور الفتاة الشعبية منذ فترة كبيرة، إلا أن أغلب المخرجين كانوا لا يرونها فى مثل هذة الأدوار، نظرًا لرقة صوتها وأدائها فى التمثيل.

وأضافت قائلة: شعرت بتحد كبير وخاصة بعدما قال لى المخرج مصطفى إن البعض يرى أننى لا أستطيع تجسيد هذه الشخصية، ولذلك قمت بمذاكرة الدور جيدًا والعمل على طبقة الصوت وطريقة الكلام الأقرب إلى شخصية سماح، وأبعث من خلالكم برسالة شكر لـلـ «ستايلست» خالد عبد العزيز، بعد ظهور سماح بهذا الشكل فى المسلسل.

سماح

وأوضحت القاضى أنها التقت بعدد من الفتيات اللائى تتشابه شخصياتهن مع شخصية سماح التى جسدتها فى "طاقة القدر"، مشيرة إلى أنها قامت بالتدريب على طريقتهن فى الحديث فى مختلف المواقف اللائي يتعرضن لها، حيث إن سماح التى لعبت دورها هى فتاة من حارة شعبية تضحى من أجل حبيبها عبد الله" حمادة هلال".

حمادة هلال

وقالت مى القاضى عن مشاركتها مع الفنان حمادة هلال، إنها تربطها علاقة صداقة بـحمادة هلال، وأنه من أكثر الفنانين المحترمين التى تعاملت معهم منذ بداية مشوارها الفنى، مشيرة إلى أنها تشعر بالارتياح التام فى التمثيل أمامه، كما أشارت إلى التعاون الأول بينهما من خلال مسلسل" ولى العهد" فى العام الماضى، ولذلك تعتبر أن هناك كيميا وتفاهماً بينهما فى التمثيل، مما سهل عليها مهمة تجسيد دور سماح التى تربطها علاقة حب بـعبد الله" حمادة هلال" ضمن أحداث المسلسل، معربة عن سعادتها بتلك التجربة التى لمست فيها التعاون بين فريق العمل ككل.

أصعب مشهد

وأشارت مي إلى مشهد اغتصاب "سماح" من زوجها شوقى" إيهاب فهمى"، والذى تزوجته رغمًا عنها، معتبرة هذا المشهد من أصعب المشاهد التى واجهتها فى المسلسل، إذ قالت إنها شعرت بتخوف شديد من هذا المشهد أثناء البروفات، كما قالت:" كنت مخضوضة وأعصابى مشدودة، ولكن بفضل الله خرج المشهد بهذا الشكل المرضي بالنسبة لى وللجمهور"، كما أشارت إلي عدة مشاهد أخرى فى غاية الصعوبة جمعتها بالفنان إيهاب فهمى أيضا والفنان حمادة هلال، ضمن أحداث المسلسل .

كوميديا

"أقلع مين أنت عبيط؟!، لو قربت لي هضرب السكينة دى فى بطنك"، عبارة جاءت على لسان سماح "مى القاضى" لـزوجها شوقى "إيهاب فهمى" ليلة زفافهما، قالت القاضى عن هذا المشهد، إنه يعد من أكثر المشاهد الكوميدية لها فى المسلسل، مشيرة إلى أن المخرج محمد مصطفى تحدث معها قبل تصويره لكى تُظهر من خلاله مدى كراهية سماح لـزوجها شوقى فى إطار كوميدى، كما أِشارت إلى أن كواليس المسلسل كانت أكثر من رائعة، وقد كانت تشعر بالسعادة طوال ساعات التصوير، حيث سبق وتعاونت من قبل مع كل من حمادة هلال والمخرج محمد مصطفى والشركة المنتجة أيضًا.

محمد مصطفى

وعن المخرج محمد مصطفى قالت مى، أول عمل فنى شاركت فيه كان من إخراج محمد مصطفى وهو فيلم "أوقات فراغ"، حيث شاركت فى الفيلم بـ «3 مشاهد»، فهو صاحب فضل كبير عليّ وأشعر بالارتياح فى العمل معه، فهو من المخرجين الذين يمنحون الممثل مساحة للابتكار والإضافة للشخصية، ودائمًا يحرص على التحدث مع الممثل قبل كل مشهد، كما قالت:" المخرج محمد مصطفى بيشحن الممثل ودى حاجة مريحة جدًا".

كفر دلهاب

وعن مشاركتها فى مسلسل "كفر دلهاب" قالت مى: للمرة الأولى أتعاون مع المخرج أحمد نادر جلال والنجم يوسف الشريف وشركة الإنتاج، وسعيدة جدًا بهذا التعاون فى الحقيقة، بالرغم من صغر حجم دور طاهرة الذى قدمته ضمن أحداث المسلسل، وغمرتنى السعادة بردود الأفعال التى تلقيتها من الجمهور عن دور طاهرة التى نجحت من خلالها فى استفزاز المشاهدين لكونها شخصية شريرة لأول مرة أقدمها بهذا الشكل، بطريقة مختلفة عن دور الشر الذى قدمته من قبل فى فيلم" غش الزوجية"، والذى لم يلتفت إليه الجمهور، ولذلك اعتبر مشاركتى مع المخرج أحمد نادر جلال هذا العام من أفضل الخطوات لي فى مشوارى الفنى.

طاهرة

وأشارت القاضى إلى ملابس شخصية "طاهرة"، وقالت عنها: كان شكلي حلو وأحمد نادرجلال قال لى أعمل سيشن بالملابس التاريخية"، معربة عن مدى إعجابها بالملابس التاريخية لشخصيات المسلسل بشكل عام، حيث إنها لم تر من قبل ملابس تاريخية فى عمل درامى بمثل هذا التنسيق فى الألوان والبراعة فى التصميم، مؤكدة أن سبب نجاح المسلسل يرجع إلى قيام كل فرد من أفراد المسلسل بتنفيذ مهام عمله كما ينبغى أن يكون.

واستطردت الفنانة مى القاضى حديثها قائلة:شخصية طاهرة تحمل تفاصيل كثيرة، واستفزتنى هذه الشخصية، حيث إنها طبقية لأبعد الحدود، وبذلك قصارى جهدى لإظهارها بهذا الشكل، وعقدت جلسات تحضيرية كثيرة مع المخرج أحمد نادر جلال، وأذكر أن هناك مشهداً كانت من المفترض أن تبكي فيه طاهرة، إلا أن نادر جلال قال لي "طاهرة دى قادرة مينفعش تبكى".

يوسف الشريف

وعن تعاونها الأول مع النجم يوسف الشريف، أعربت مى القاضى عن سعادتها بذلك، بالرغم من عدم وقوفها أمامه سوى مشاهد قليلة، وقالت إن الشريف أكثر فنان موهوب وله شعبية كبيرة وينتظره الجمهور كل عام، حيث إنه يقدم أعمالاً تليفزيونية مختلفة وقريبة من أعمال "هوليوود" فى أفكارها وتنفيذها، وبعيدة كل البعد عما يتم عرضه فى مصر، ولذلك يوسف الشريف ليس له مثيل فى مصر على حد قولها.

فوبيا

وأشارت إلى أنها انتهت من تصوير مشاهدها فى مسلسل" شقة فيصل" ومن المقرر عرضه على شاشة «إم بى سى» قريبًا، بالإضافة إلى مشاركتها مع النجم خالد الصاوى فى مسلسل" فوبيا"، والذى تم تأجيله وخروجه من المنافسة الرمضانية لهذا العام لأسباب إنتاجية، معربة عن سعادتها بالتعاون مع الفنانين أحمد فؤاد سليم الذى يجسد دور والدها ضمن أحداث المسلسل، والنجم خالد الصاوى الذى تعتبره من أفضل وأقوى الممثلين فى مصر والوطن العربى، كما أنها واحدة من جمهوره على حد تعبيرها.

دور مختلف

وكشفت مى القاضى عن الأدوار التى ترغب فى تجسيدها خلال الفترة المقبلة، إذ قالت إنها تحلم بتقديم شخصيات مختلفة وغريبة، مثل شخصية سماح فى طاقة القدر وطاهرة فى كفر دلهاب، حيث أنها لا تفضل الأدوار النمطية، مشيرة إلى دورها فى مسلسل" سمرا" والذى جسدت من خلاله دور فتاة مريضة نفسية تعيش بالأدوية المهدئة، إلا أن المسلسل لم يحقق نجاحاً جماهيريًا فى مصر على حد قولها.

السندريللا

وعن الفنان المفضل لديها، قالت الفنانة مى القاضى إنها تعشق الفنان الراحل عادل أدهم وتجسيده لأدوار الشر ببراعة شديدة، وقالت عنه إنه أسطورة تمثيل، ونجمتها المفضلة هى الفنانة الراحلة السندريللا سعاد حسنى، وكانت تتمنى رؤية النجم الكبير الراحل محمود عبد العزيز، كما أنها تتمنى العمل مع النجمة يسرا قريبًا.

هوايات

وعن هوايتها قالت مى قاضى: أفضل تربية الكلاب جدًا، وأقوم بتخصيص يوم فى الأسبوع لـكلبي أوسكار، ودائمًا أتعاطف مع الحيونات بشكل عام وأشعر فيهم بالوفاء أكثر من الإنسان، مشيرة إلى أن الحيوانات والأطفال لا يستطيعون التعبير عما يشعرون به من جوع أو ألم.

وأوضحت أن القراءة تعد هواية أساسية بالنسبة لها أيضَا، لافتة إلى انها انتهت منذ أيام من قراءة كتاب اللاهوت العربى لـ «يوسف زيدان».

المسرح

وأكدت مى القاضى أنها تتمنى أن تخوض تجربة المسرح، إلا أنها فكرة مؤجلة بالنسبة لها فى الوقت الحالى، مشيرة إلى أنها تحرص على التأنى والدقة فى خطواتها الفنية، ودائمًا تكون فى حالة حذر وتخوف، معتبرة ذلك أفضل للممثل وسبباً فى نجاحه، حيث إن الثقة الزائدة من الممكن أن تتحول إلى غرور.

حلم

وعن أحلامها قالت القاضى، لم أحقق حلمى حتى وقتنا هذا، ولكن بفضل الله هذا العام يشهد نشاطاً فنىاً ملحوظاً بالنسبة لى، ولكنى ما زالت أسعى لتحقيق حلمى، كما أحلم بالبطولة المطلقة، ولكنى لم ولن أتعجل فى تحقيق ذلك، وأثق فى قدراتى التمثيلية ومؤمنة بمقولة" اللى بيجي بسرعة بيروح بسرعة"، ولذلك لا أرغب فى حصولى على البطولة المطلقة، قبل شعورى بأننى على قدر عال من المسئولية وفى غاية الاستعداد لذلك.

الحب

«أنا سينجل رسمى وبحب الأطفال والبيت والأسرة والحياة الطبيعية اللى اتخلقنا علشانها ولكن لما تبقى موجودة صح»، بهذه الكلمات تحدثت الفنانة مى القاضى عن الحب فى حياتها، وكشفت عن مواصفات فارس أحلامها والذى تتمنى أن يكون رجلاً يتحمل المسئولية وأن يدعمها ويكون سنداً لها وسبباً فى نجاحها فى خطواتها الفنية القادمة.