الإثنين 20 مايو 2024

برلمانى يحمل وزير التربية والتعليم الأخطاء "الكارثية" فى نتائج الثانوية العامة

15-7-2017 | 00:46

طالب النائب عاصم عبد العزيز مرشد عضو مجلس النواب من وزارة التربية والتعليم سرعة تدارك الأخطاء فى نتائج امتحانات الثانوية العامة خاصة الاختلاف بين المجموع الفعلى واستمارة النجاح مؤكدا ان هذه الأخطاء أدت الى احداث بلبلة وفزع كبيرين لدى الطلاب واولياء امورهم.

 وحذر " مرشد " فى طلب احاطة قدمه الى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم من خطورة هذه الأخطاء التى وصفها ب "الكارثية " حيث توجد حالتان واحدة بالطود واخرى بالدلنجات حيث اختلفت الاستمارة الدالة على النجاح والنتيجة الفعلية بمكاتب النسييق وحرم طلاب من التفوق ولابد من إعادة التصحيح لهولاء الطلاب وغير المسبوقة فى تاريخ امتحانات الثانوية العامة.

 

 مؤكدا انها تخل بمبدأ العدالة والمساواة بين جميع طلاب وطالبات الثانوية العامة خلال تقديم أوراقهم للالتحاق بمرحلة التعليم الجامعى.

 

 وقال النائب عاصم عبد العزيز مرشد ان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى هو المسئول الاول عن هذه الأخطاء وعليه ان يبحث وبسرعة عن الوسائل والضوابط الواضحة والحاسمة لتداركها حتى يتحقق مبدأ العدالة الكاملة فى التحاق الناجحين فى الثانوية العامة بمختلف الكليات الجامعية بمختلف الجامعات المصرية.