الجمعة 27 سبتمبر 2024

«سيماف» تصنع 30 % من قطارات المترو بالخط الثالث

8-2-2017 | 19:39

قال عبد الرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة مصنع مهمات السكك الحديدية، «سيماف»، إن شركته تتفاوض؛ للحصول على حقوق تصنيع جزء من صفقة قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق بمصانعها.

وأضاف في تصريحات رسمية، أن الشركة تسعى للحصول على حقوق تصنيع 30% من الصفقة، وهو ما يجري عليه التفاوض حاليا، مع الشركتين الفرنسية، والكورية.

 وتعتزم الهيئة القومية للأنفاق بدء تنفيذ أولى خطوات، تصميم قطارات الخط الثالث للمترو، في مرحلتيه الثالثة، والرابعة، خلال أسابيع قليلة.

وكشف مصدر بهيئة مترو الأنفاق، عن الموافقة على المناقصتين المقدمتين،من شركتي «ألستوم»، الفرنسية، و«روتم»، الكورية؛ لتنفيذ الأعمال بالتساوي، بعد قبول عرضهما الفني المقدم للهيئة، بنسبة 95.3%، و94.4% على التوالي.

وفازت الشركتان، بصفقة تصنيع 64 قطارا للخط الثالث، بتكلفة استثمارية تقترب من 8.4 مليار جنيه، فيما تسعى «سيماف»، للحصول على حق تصنيع 30 % من هذه القطارات.

ومن المقرر بدء تشغيل الدفعة الأولى من هذه القطارات، مطلع يناير 2018، على أن يتم الانتهاء من المشروع كاملا، خلال 5 أعوام.
ويعد مصنع «سيماف»، أحد الأذرع الإنتاجية للهيئة العربية للتصنيع، إذ تم إنشاؤه عام 1958، وبدأ نشاطه بتصنيع عربات البضائع بالتعاون مع شركة بلجيكية.