السبت 11 مايو 2024

بعد 4 ساعات فقط من عملها .. وفاء عامر: الخادمة سرقتنى وهربت

15-7-2017 | 11:06

حوار: محمد سعد

في حلقة جديدة من حلقات سرقة نجوم الفن وقعت النجمة وفاء عامر ضحية لجريمة سرقة على يد خادمتها بعد 4 ساعات فقط من عملها لديها في أسرع حادث سرقة تتعرض له فنانة من خادمتها ، التفاصيل اختصت بها وفاء الكواكب كما تحدثت عن أحدث أعمالها الفنية مسلسل "الطوفان " الذي تقوم بتصويره حاليا وتشاركها البطولة شقيقتها "آيتن" في خامس تعاون بينهما وأكدت أنها ابنتها وليست شقيقتها كما تتحدث عن ابنها عمر وما ورثه عن والده المنتج الكبير محمد فوزي .

سألتها في البداية عن حادث السرقة كيف وقع فقالت :

أثناء قضاء العطلة في الساحل الشمالي وبالتحديد يوم الأحد 2/7 الماضي طلبت خادمة من مكتب معروف أتعامل معه منذ فترة فأرسلوا لي فتاة تدعى "فاطمة " وبعد 4 ساعات فقط من عملها في بيتي جاءها اتصال تليفوني وطلبت الانصراف وكان يبدو عليها التوتر والقلق ، وكان لدينا ضيوف من أصدقاء زوجي ، فلم آخذ حذري ، وبعدما ذهبت اكتشفنا أنها كسرت الدولاب وسرقت منه مبالغ مالية وسلسلة وحلق ، وقد قام زوجي بعمل محضر في قسم مارينا ، وأنا أتعجب لأن المكتب الذي أحضرها لنا نتعامل معه منذ فترة طويلة وكل من عمل لدينا لم نر منهم أي سوء وهذه أول مرة يحضرون لنا خادمة لصة ، وقد أبدوا تعاونا كبيرا من أجل الوصول للفتاة فأحضروا لي صورة البطاقة الشخصية لها وكافة الأوراق التي تسهل الوصول إليها .

هل تعرضت للسرقة من قبل أم أنها أول مرة ؟

هذه أول مرة فكل من عملن عندي من قبل كن يتصفن بالأمانة ولم تفكر أي منهن في سرقتي أبدا لأنني الحمد لله معاملتي مع كل الناس جيدة .

هل اتخذت إجراءات لتأمين منزلك ضد السرقة بعد هذا الحادث ؟

لا فالحارس هو الله والحمد لله أن الموضوع سرقة فقط ولم يتعرض أحد من أفراد أسرتي لأي أذى ، وأنا أؤمن دائما أن كل مايكتبه الله لنا فهو خير .

وهل فكرت في قطع إجازتك والعودة للقاهرة بعد هذا الحادث؟

لم أفكر في ذلك فقد أكملت الإجازة كما كنا نخطط لها ، وكل ما أتمناه أن تنجح الشرطة في القبض على السارقة حتى لا يفكر أي شخص آخر في اللجوء للسرقة حتى لو كان يمر بضائقة مالية فلو كانت محتاجة للمال فعلا وشرحت لي ظروفها كنت سأقدم على مساعدتها بدون تردد .

كان من المقرر أن تطلي على جمهورك في شهر رمضان أيضا بمسلسل "قصر العشاق " ولكنك قمت بالاعتذار عنه فما السبب ؟

لأنني كنت مرتبطة بتصوير مسلسل "الطوفان" لذلك وجدت أنني لن أستطيع التوفيق بين تصوير المسلسلين في وقت واحد ففضلت الاعتذار عن "قصر العشاق" .

غبت عن جمهورك في شهر رمضان الكريم أكثر من موسم فكيف ترين ذلك ؟

غبت بالضبط سنتين فقط عن مسلسلات رمضان وحتى لو غبت عشر سنوات فليس مهما فالمهم عندي أن أحترم تاريخي وألا أتنازل عن المستوى الذي تعود عليه جمهوري مني والذي يرضيه ويرضيني أنا شخصيا فبعد أن قدمت أعمالا عظيمة مثل "جبل الحلال" و"كف القمر" وغيرها من الأعمال الجميلة لا أستطيع أن أشارك في أي عمل لمجرد التواجد ليس إلا ، والناس عندما تقابلني في الشارع يؤكدون لي وجهة نظري ، وفي النهاية كل شئ نصيب والعمل رزق وأنا راضية برزقي .

ألم يأن الأوان للعودة للسينما مرة أخرى ؟

لم يأذن الله بعد فحال السينما لدينا مازال صعبا فالإنتاج مازال قليلا وعدد الفنانين الذين يشاركون في الأفلام أيضا قليل .

ولماذا لا يفكر زوجك المنتج محمد فوزي في الإنتاج للسينما ؟

لا أستطيع أن أجيب عن هذا السؤال نيابة عنه فهو كيان مستقل ومؤسسة فنية كبرى ولا أستطيع أن أعطي أية تصريحات على لسانه لأنني لا أتدخل أبدا في عمله كما أنه لا يتدخل في عملي فكل منا يتحدث في مجال تخصصه فقط ، وهذه دعوة مني لكل من يقرأ هذا الحوار أن يتحدث فقط فيما يفهمه من خلال تخصصه .

ألاحظ دائما أنك تحرصين أن تكوني قدوة للجمهور في كل تصرفاتك فماذا تقولين عن ذلك ؟

هذا حقيقي لأننا كفنانين لسنا مادة للتسلية ، ولكن يجب أن نكون نموذجا وقدوة للناس لذلك أحرص دائما أن يكون سلوكي في حياتي عموما نابعا من عاداتنا وقيمنا الإسلامية والعربية الأصيلة.

تصورين حاليا مسلسل "الطوفان" ماذا تقولين عنه ؟

بالفعل استأنفت تصوير المسلسل الذي كان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي ولكن لم نستطع إنجازه قبل الشهر الكريم و يضم المسلسل كوكبة كبيرة من الفنانين، منهم ماجد المصرى وأحمد زاهر وبشرى وآيتن عامر وصلاح عبد الله وأحمد بدير وغيرهم، من تأليف بشير الديك وإخراج خيري بشارة .

مادورك في المسلسل؟

أجسد شخصية "منيرة" وهي امرأة بسيطة ولكنها تفيض حنانا وعطاء لكل من حولها وهي نموذج لسيدة مصرية أصيلة توجد بكثرة فى مجتمعنا ويجب أن نسلط الأضواء عليهن .

قدمت البطولة المطلقة في عدد من الأعمال لكنك عدت لتقديم البطولات الجماعية فما السبب ؟

بالفعل قدمت بطولات بمفردى فى عدة أعمال مثل مسلسل "كاريوكا" وفيلم "كف القمر"، ولكن هذا ليس هدفي فما أسعى إليه العمل الجيد بغض النظر عن مساحة الدور وأنا أؤمن أنه من المهم المشاركة فى أعمال جيدة تضم نجوما مبدعين يضيفون إلى وأضيف إليهم.

المسلسل مأخوذ عن فيلم بنفس الاسم قدم منذ أكثر من 30 عاما فهل شاهدت الفيلم ؟

بالتأكيد شاهدت الفيلم الذي قام ببطولته محمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وهالة صدقي ومحمود الجندي وسمية الألفي وعبلة كامل وكوكبة من النجوم والجميل كما أن السيناريست بشير الديك هو أيضا الذى صاغ القصة والمعالجة الدرامية للمسلسل .

ما الاختلاف بين المسلسل والفيلم؟

هناك اختلاف كبير ، والتشابه الوحيد فى الحديث عن فكرة الحلال والحرام، ولكن المعالجة مختلفة تماما، وتقديم هذه الفكرة ذكاء من الكاتب والشركة المنتجة، وأتوقع أن يكون من المسلسلات المهمة التى سيخلدها تاريخ الدراما التليفزيوينة.

تشارك شقيقتك آيتن عامر أيضا في بطولة المسلسل فكيف ترينها في خامس تعاون بينكما ؟

بالفعل هذا العمل يجمعنى للمرة الخامسة بآيتن، فأول لقاء جمعنى بها وكانت وقتها فى الثانوية العامة مسلسل "ملح الأرض" ثم مسلسل "الدالى"، وبعدها بسنوات فيلم "الليلة الكبيرة"، وظهرت معها كضيفة شرف في فيلم "يا تهدى يا تعدى". وأنا لا أعتبر آيتن شقيقتى الصغرى، ولكنى طول حياتى أعتبرها ابنتى، لذلك أنصحها دائما بأن تحقق المعادلة الصعبة وان تكون ناجحة في بيتها وحياتها الزوجية بنفس قدر نجاحها الفني.

هل ورث ابنكما الوحيد عمر الفن منكما ؟

عمر مازال صغيرا فعمره 14 عاما حيث يدرس في الصف الثاني الإعدادي ولم تتضح به ميوله رغم أنه يؤكد أنه يريد أن يصبح منتجا كبيرا مثل والده عندما يكبر فهو يقلد والده في كل شئ ومن الممكن أن يحب التمثيل فجأة فمرحلة المراهقة تكون الميول والاتجاهات غير مستقرة ، حتى لو أحب زميلة مثلا فإن مشاعره سرعان ماتتغير .

وهل يحب فعلا إحدى زميلاته ؟

لا أعتقد ذلك ولا أحب الحديث معه في مثل هذه الأمور ، فأنا أترك له مطلق الحرية في أن يحب أو أن يأخذ قراراته بنفسه ، ولكن نحن متفقون على النصيحة والاحترام وعلى قوانين وضعها أبوه فهو يقول له دائما زميلاتك في الفصل مثل شقيقاتك ولابد أن تحافظ عليهن .

الجيل الحالي لديه شغف كبير بالتكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعى فهل ينطبق ذلك على عمر ؟

بالعكس الحمد لله لا أعاني مثل كل الأمهات من انشغال أبنائهم بالإنترنت وما شابه ذلك فهو له اهتمامات أخرى مثل الموسيقى ومشاهدة المسلسلات والأفلام القديمة .

    Dr.Radwa
    Egypt Air