السبت 28 سبتمبر 2024

أسامة هيكل: قدمت 3 إنذارات لقناة الحياة

15-7-2017 | 11:16

يقدمها : أحمد سعيد

في تعليق علي الأزمة المثارة حاليا بين مدينة الإنتاج الإعلامي وقناة الحياة قال أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي للكواكب: أنا مضطر لتقديم بلاغات للنيابة ضد قناة الحياة لأن هناك حقوقا للمساهمين في الشركة. وأضاف: قناة الحياة لا تقول الحقيقة في بيانها فهم لم يسددوا أي مبالغ مالية من ديونهم التي بلغت 9،19 مليون جنيه و75 ألف دولار ولم يتم حتي الآن التفاوض علي دفع أي مبالغ مالية وسبق ووجهنا لهم ثلاثة إنذارات لكنهم لم يستجيبوا وكانوا يقولون لنا انتظروا حتي العيد، وبعد العيد لم يحدث أي شيء، وبخصوص ما أشار إليه بيان قناة الحياة حول وجود قنوات أخري لديها مديونية لمدينة الإنتاج بلغ دين إحداها 26 مليون جنيه والأخري 14 مليون جنيه ولم تتخذ الشركة ضدهمت إجراء مماثلا قال هذا الكلام قديم وينطبق علي ميزانية قديمة لكن القنوات سددت وآخرها كانت قناة النهار التي سددت هي الأخري لكن قناة الحياة لم تسدد أي شيء.

وحول وجود ديون للمدينة بلغت أكثر من 16 مليون جنيه لقناة الحياة نظير شراء قطعة أرض وأن الحياة طلبت أن يتم خصمها من ديونها قال أسامة يوجد حكم قضائي بعدم وجود أحقية لهم بهذه المبالغ.. وردا علي ما أثير حول سعي مصطفي بكري لإصدار قرار من البرلمان بإلغاء قرار وقف بث القناة قال البرلمان لا دخل له بهذا الموضوع الذي يتعلق بحقوق للشركة لدي القناة.

وعن قيام القناة بشراء تردد جديد من الخارج قال إذا كانت لديهم مبالغ لشراء ترددات جديدة فالأولي أن يسددوا ما عليهم للشركة.