الثلاثاء 2 يوليو 2024

فريق ترامب القانوني يستعد لتحقيقات تدخل روسيا في الانتخابات

15-7-2017 | 12:27

أشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إلى أن الفريق القانوني للرئيس الأمريكي دونالد ‏‏ترامب يتوسع حاليا وينضم إليه عناصر جديدة، وهي خطوة فيما يبدو انها لتعزيز موقف ترامب القانوني، استعدادا للتحقيقات الموسعة الخاصة باتهامات تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية ومساعدتها لترامب.


ورأت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الالكتروني اليوم السبت، أن التوسع بانضمام المحامي المخضرم "تي كوب" إلى ‏‏فريق ترامب القانوني، يلمح إلى أن مارك كاسويتز المحامي الخاص لترامب، لا يستطيع وحده التعامل مع القضايا الشائكة.


‏ ولفتت إلى أنه بعد عدة أيام من الأحداث والتحقيقات المتسارعة، أعلنت جايمي جورليك محامية صهر الرئيس الأمريكي جاريد ‏‏كوشنر، انسحابها من القضايا المتعلقة بالتحقيق في مايعرف بالتدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية ودعم موسكو لترامب، ‏‏خلال فترة الانتخابات الأمريكية التي جرت في شهر نوفمبر العام الماضي، ولكن أكدت استمرارها في التعامل مع صهر الرئيس ‏‏الأمريكي في قضايا أخرى. ‏


‏ ورحب مسئولو البيت الأبيض، الذين أعربوا عن شكواهم مرارا وتكرارا من التسريبات والتقارير التي يتم الكشف عنها وهم ‏‏ليسوا على علم بها، من قبل الرئيس وعائلته، بانضمام المحامي المخضرم "تي كوب" إلى الفريق القانوني للرئيس الأمريكي.


‏ وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، قد نشرت تقريرا أمس، اعتبرت خلاله أن التحدي الأصعب الذي يواجهه ‏الفريق القانوني للرئيس ترامب، ‏هو "ترامب نفسه"، مشيرة إلى أن التحدي بلغ ذروته، لأنه لا يستمع إلى ‏مستشاريه ولا لتعليماتهم‎‏.