الجمعة 10 مايو 2024

وصول نصف مليار دولار من قرض «التنمية الإفريقي» الأسبوع المقبل

8-2-2017 | 20:37

كشفت ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الإفريقي بالقاهرة، عن صرف الشريحة الثانية، من قرض الـ1.5 مليار دولار، الذي وقعته مصر أخيرا، خلال الأسبوع المقبل. 

كان مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقي، وافق على صرف الشريحة الثانية من القرض، والبالغ قيمتها 500 مليون دولار، من القرض المزمع سداده على مدار 3 سنوات، اعتبارا من ديسمبر الماضي.

وأوضحت «المقدم» أن الحكومة نفذت الإصلاحات المتفق عليها مع البنك، دون تأخير من جانبها، وتجري حاليا بعض المراجعات، والموافقات، داخل البنك؛ تمهيدا لصرف الشريحة الثانية، مشيرة إلى أنه من المقرر إجراء مفاوضات على الشريحة الثالثة، والأخيرة، من القرض، خلال الأشهر المقبلة.

وكشفت «المقدم» عن تقدم الحكومة، بطلب جديد إلى البنك؛ لتمويل إنشاء محطة صرف صحي بمنطقة أبورواش، بقيمة تتراوح بين 150 و250 مليون دولار.

وأضافت أنه من المقرر إرسال المستندات الخاصة بالمشروع، خلال الأسبوع المقبل؛ لدراستها، ومراجعاتها، من قبل البنك؛ لإبداء الأمر بشأنها.

يُذكر أن الحكومة طرحت المحطة للشراكة مع القطاع الخاص، وفاز بها تحالف أوراسكوم وآى كات، من مصر، وأكواليا، الإسبانية وفيولا الفرنسية، قبل أن تتراجع وتقرر قصر دور التحالف على التنفيذ فقط، فيما تبلغ طاقة المشروع 1.6 مليون متر مكعب يوميا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air