الجمعة 7 يونيو 2024

بني سويف: الكشف وتوفير العلاج بالمجان لـ 1302 مواطنًا في قافلة طبية بسمسطا

قافلة طبية

محافظات13-5-2022 | 18:23

دار الهلال

أعلن محافظ بني سويف، الدكتور محمد غنيم، أن مديرية الصحة بالمحافظة نظمت قافلة طبية إلى قرية التضامن بمركز سمسطا، على مدار يومين، أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1302 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان.

وأوضح غنيم، بحسب بيان بيان صادر اليوم /الجمعة/، أن القافلة ضمت 7 عيادات في تخصصات الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والتزمت بتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. 
وأوضح البيان أن الحالات التي تم توقيع الكشف الطبي عليها جاءت بواقع 157 حالة معمل دم و49 حالة معمل طفيليات و10 حالات أشعة، مع استصدار 10 قرارات علاج على نفقة الدولة، وتحويل 7 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، وفحص 51 حالة موجات فوق صوتية.

كما تضمنت القافلة عقد ندوات تثقيف صحي لـ100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، وفيروس كورونا، والسعار، وأنفلونزا الطيور، والطفيليات المعوية والبلهارسيا)، والأمراض غيرالمعدية (الضغط والسكر والسمنة)، وأورام الصدر، وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

وأشار البيان إلى أن هذه القوافل تستهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا، في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن مبادرة "حياة كريمة".