الأربعاء 22 مايو 2024

نائب محافظ القاهرة: تفعيل الكشك الإلكتروني بحي المعادي لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين

المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

أخبار13-5-2022 | 22:53

دار الهلال

تابعت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، تفعيل الكشك الإلكتروني بحي المعادي، لتلقى الشكاوى والطلبات على مدار 24 ساعة، وفي أيام العطلات الرسمية، ومن المتوقع أن تسهم الخدمة الجديدة في توفير الوقت والجهد إلى جانب إتاحة الفرصة للتقديم على الخدمة بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية.

وأكدت نائب المحافظ، في بيان اليوم، أن المواطن، سيتمكن من معرفة الأوراق المطلوبة للخدمة، وتقديمها من خلالها، وإيصالها للجهة المطلوبة، ومن الممكن سداد أي رسوم للخدمات المقدمة من خلال الكشك الإلكتروني، بدلًا من الذهاب للحي في أي وقت.

وأشارت عبدالمنعم إلى أن العمل على تقديم جميع خدمات المحليات إلكترونيًا خطوة مهمة في ظل الوضع الراهن لمواجهة وباء كورونا والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطن بطريقة ميسرة وآمنة تضمن السلامة واستمرار العمل في آن واحد، مشيرة إلى أهمية وجود كوادر بشرية تتمتع بقدر عالٍ من السمات والقدرات والمهارات في استخدام تلك التكنولوجيا وهذه الأساليب.

يذكر أن الكشك الالكتروني مزود بتليفون وكاميرا للتواصل مع مؤدي الخدمة، ويقوم الكشك الإلكتروني بتلقي كل طلبات الأهالي وعرضها على المسئولين لإيجاد حلول لها وهو مزود بماسح ضوئي، يمكن للمواطن طبع المستندات ويضغط على زر الإرسال لإرسالها للجهة المطلوبة، وهو في مكانه.

وفي سياق آخر وتنفيذًا للتوجيهات بتكثيف أعمال النظافة والتصدي لكل المخالفات، تواصل الأجهزة التنفيذية بحي المعادي برئاسة أحمد جودة حملات النظافة المكبرة، بالتعاون مع فرع هيئة النظافة والرصد البيئي لمراجعة أعمال نظافة وجمع مخلفات القمامة والأتربة بالاتوستراد ومربع غرب وكورنيش النيل قطاع المعادي وشارع 9 وبمنطقة نيركو وشارع مصر حلوان الزراعي ومحيط مستشفى القوات المسلحة وأبراج عثمان.