الثلاثاء 30 ابريل 2024

بينهم «من أول دقيقة» و«خطافة رجالة».. أبرز الأغاني التي أثارت الجدل

إليسا وسعد لمجرد

فن13-5-2022 | 23:14

منار بسطاوي

تسببت الفنانة إليسا في جدل كبير خلال الأيام الماضية، وذلك بعد طرحها فيديو كليب "من أول دقيقة"، والذي تعاونت مع الفنان سعد لمجرد، وأدى لهجوم كبير من قبل الجمهور على إليسا، واتهموها التناقض، وذلك لدفاعها عن حقوق المرأة، وتعاونها مع سعد لمجرد الذي اتهم قبل سابق بالاعتداء على بعض الفتيات.

ولكن "من أول دقيقة" هي أول عمل يتسبب في جدل عند طرحه، ولكن هناك عدد من الاعمال التي أثارت الجدل وسنستعرض أبرزهم في السطور التالية.

بشرى تهاجم محمد رمضان

طرحت الفنانة بشرى أغنية بعنوان "كوبرا"، والتي اعتبرها الكثير رد غير صريح على أغاني الفنان محمد رمضان، وهما "الملك"، و"نمبر وان" حيث حملت كلمات الأغنية ردًا على العملين، والأمر الذي تسبب في أزمة بين الثنائي.

أحمد الفيشاوي ومحمد رمضان

واشتعلت الخلاف بين كلًا من الفنان أحمد الفيشاوي، والفنان محمد رمضان، وذلك بعد إعلان الفيشاوي عن استعداده لطرح أغنية "نمبر 2"، والتي تشير إلى السخرية من أغنية "نمبر وان" لمحمد رمضان، وتحمل كلماتها سخرية منه.

ولم يستطع محمد رمضان التزام الصمت ليرد على الفيشاوي من خلال بعض المنشوارت، وغيرهم.

أيتن عامر خطافة رجالة

ومنذ أيام طرحت الفنانة أيتن عامل أغنية بعنوان "خطافة رجالة"، والتي تسببت في غضب بعض من الجمهور، لافتين أن هذا  الإسم لا يصح إطلاقه على السيدات، وأنها تهين بعض النساء بوصفها لهم بذلك، لافتين أن الخطأ الأكبر  على الرجل، وليس المرأة.

رامي صبري وعزيز شافعي وتامر حسين

وكان الفنان رامي صبري تسبب في جدل كبير من قبل، وذلك بعد تصريحه بأن أغنية "شكرًا" الذي طرحها الفننا عمرو دياب، وحققت نجاح كبير كانت له في البداية، وأنها عرضت عليه قبله، وكان من المفترض أن يعمل على تسجيلها، ولكن صناع الأغنية وهم المؤلف تامر حسين، والملحن  عزيز الشافعي أسندوها  للهضبة، وهذا الأمر أدى لجدل كبير حينها.

تامر حسني وحمادة هلال

وصرح الفنان حمادة هلال أثناء استضافته بأحد البرامج التليفزيونية أن أغنية "عيش بشوقك" للفنان تامر حسني كانت من المفترض أن يقدمها هو، ولكنه تفاجأ بغناء تامر حسني لها، وأكد صناع العمل أن حمادة هلال بالفعل حصل في البداية عليها، ولكنه لم  يعمل عليها، أو يسجلها، لافتين أنها ظلت معه فترة طويلة من الوقت، ولكنه لم يقدمها، فاضطروا لعرضها على الفنان تامر حسني.

حمادة هلال ومحمد رمضان

وأعلن الفنان محمد رمضان من قبل عن استعداده لطرح أغنية "الشرع محللي 4"، لافتًا أنه يعمل على تسجيلها، وفي السياق ذاته كشف أيضًا حمادة هلال عن استعداده لطرح أغنية "الشرع محللي 4" والأمر الذي أصاب العديد بدهشة كبيرة، وأن الأغنيتين يحملان الإسم نفسه، وتوقف العمل عليهما، ولم يطرح أي منهما.

تيجي نتراهن تامر عاشور

واتهم الفنان تامر عاشور بسرقة لحن أغنية "تيجي نتراهن"، وأكد البعض أن هناك  تشابه كبير بينها، وبين لحن أغنية تركي، وهو الأمر الذي نفاه صناع العمل.

أحمد سعد عليكي عيون

وطرح الفنان أحمد سعد منذ عدة أشهر أغنية "عليكي عيون"، وأشار البعض أن هناك تشابه في لحنها مع  أغنية "ماشية شمال"، والتي هي للفنان إبراهيم الحكمي، وأثار هذ الأمر جدل كبير حينها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa