الأربعاء 15 مايو 2024

تشمل 9 تخصصات.. «روتاري» البحر الأحمر ينظم قافلة طبية مجانية بقرية النصر 85

القافلة الطبية

محافظات14-5-2022 | 10:52

عمرو فارس

تابع ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا،  القافلة الطبية الشاملة المجانية التي نظمها نادى روتاري الجونة لقرية النصر 85 بمدينة سفاجا بالتعاون مع معهد تمريض الجونة، والتي ضمت عددا من التخصصات الطبية للكشف الطبي وتقديم مزيد من الخدمات الصحية لخدمة أهالي القرية مجانًا.

 

وأوضح رئيس مدينة سفاجا، أن القافلة المجانية تمكنت من  توقيع الكشف على 307 حالات في جميع والتخصصات، منها ٢٣ جلدية، ١٧ حالة عظام، و١٦ حالة عيون، و٣٢ حالة أطفال، و٤٢ حالة أسنان، وحالة نساء وتوليد، و١٦٣حالة باطنة، و١٠ حالات أنف وأذن و٢ حالة مسالك بولية.

 

وأشار إلى أن هذه القافلة تعد نموذجا مميزًا للمشاركة المجتمعية الرائدة لدعم وتحسين مستوى الخدمة الصحية بالمدن والقرى الأكثر احتياجًا، مثمنًا الدور الكبير الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية وأندية الروتاري والقطاع الخاص في مجال خدمة المجتمع، بهدف تحقيق التنمية في مختلف القطاعات الحيوية، وذلك تحت مظلة المبادرات التنموية والخدمية التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوفير حياة كريمة للمواطنين وحشد كافة الجهود الممكنة في سبيل تحقيق هذا الغرض.

 

كما تشمل القافلة هذا العام ركنًا جديدًا لأنشطة الأطفال بمساعدة طبيبة وخبيرة في علم نفس الطفل وعلاجه عن طريق الرسم والتلوين بمساعدة عضوات النادي.