الإثنين 20 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 14-5 -2022.. شكاوى من صعوبة امتحان الكيمياء للصف الأول الثانوي

امتحانات الصف الأول الثانوي

تحقيقات14-5-2022 | 13:54

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 14-5 -2022، جاء فيه تفاصيل إجراء امتحانات الصف الثالث الإعدادي في عدد من المحافظات اليوم، وكذلك امتحانات الصف الأول الثانوي.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، رصدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، داليا الحزاوي، مستوى ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي، إذ أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم السبت 14 مايو، امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا، وأوضحت الحزاوي أنها لم تتلق أي شكاوي بخصوص سقوط السيستم، فالمنصة تعمل اليوم بكفاءة، ولكن هناك استياء شديد من أولياء الأمور من وجود صفحات تتداول فيها الامتحان ويطالبوا بتحقيق سريع لمعرفة الحقيقة ومحاسبة المسئول، خاصًة أن هناك تعليمات مشددة من وزارة التربية والتعليم بمنع دخول الموبايل اللجان، وعن مستوى الامتحان، أشارت إلى أن الطلاب اشتكوا من صعوبة مادة الكيمياء، بينما جاء امتحان الجغرافيا مناسب وفي مستوى الطالب.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بدأت صباح اليوم /السبت/ امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمحافظات .

 

ففي محافظة دمياط؛ بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية حيث استقبلت لجان الامتحانات 30 ألفا و352 طالبا وطالبة اعتبارا من اليوم وحتى 19 مايو الحالي .

 

كانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط؛ قد أصدرت تعليماتها إلى مديرية التربية والتعليم؛ بإتمام كافة الاستعدادات قبل إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، وشددت على الانتهاء من كافة التطهير والتعقيم داخل المدارس واللجان وتجهيز القوائم الامتحانية مع توفير مصادر التهوية الجيدة والإضاءة وتوفير مناخ ملائم للطلاب لأداء الامتحانات فى سهولة ويسر، وأكدت على وضع خطة محددة لتنظيم دخول وخروج الطلاب من وإلى اللجان؛ والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب والملاحظين .

 

من جانبه؛ قال الدكتور خالد خلف مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ؛ تم عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات المديرية والإدارات التعليمية؛ وموجهى عموم المواد الدراسية؛ لوضع خطة الاستعداد الجيد لانطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية؛ والتأكيد على التزام القائمين على الامتحانات والطلاب بضوابط العملية الامتحانية .

 

وأضاف أنه تم تعقيم وتجهيز اللجان؛ بجانب تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المديرية وفرعية بكل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات على مدار الساعة؛ مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية لنقل أوراق الأسئلة والإجابات؛ وكذلك مديرية الصحة للتأكيد على تواجد زائرة صحية أو طبيب باللجان لتوفير الرعاية الصحية للطلاب .

 

وفي محافظة كفر الشيخ؛ استقبلت 347 لجنة بـ 13 إدارة تعليمية؛ 60 ألفا و750 طالبا وطالبة صباح اليوم لأداء أول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في اللغة العربية؛ والخط والإملاء .

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، أنهى طلاب الصف الأول الثانوي امتحاني مادتي الكيمياء والجغرافيا للفترة الصباحية وهو الامتحان الورقي، والذي استمر لمدة نصف ساعة، وأدي طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيا بدءا من الساعة الحادية عشر صباحا وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا، حيث تعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس الغير مجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.