الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسيوط: لا تهاون في التصدي للتعدي على الأراضي الزراعية

محافظ أسيوط

محافظات14-5-2022 | 14:39

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أنه لا تهاون أو تراخي في التصدي للتعدي على الأراضي الزراعية وضرورة الإزالة الكلية وإعادة الأرض إلى حالتها الزراعية حتى تصبح الإزالة ذات جدوى، مشيرا إلى تكثيف المرور الدوري على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالات تعد في المهد لضمان التعامل الفوري معها حفاظًا على حقوق ومقدرات الدولة.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ ، اليوم /السبت/، الجهود المستمرة للتصدي لكافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء.

وقال إن المحافظة بمختلف أجهزتها ستتصدى بكل حزم وحسم لحالات التعدي على الأراضي الزراعية، ولن نتهاون في التعامل مع هذا الملف وصولًا للقضاء عليها نهائيًا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإزالة التعديات في مهدها وردع المخالفين.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، وضرورة المرور الميداني على الأراضي الزراعية ومواجهة أية حالة تعد، ومنعها في المهد مع ضرورة أن تكون الإزالة لجميع المخالفات بشكل كامل، وتقديم تقارير دورية عن الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن مع مصادرة كافة المعدات المستخدمة في المخالفة والمواد المستخدمة في البناء والتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

وطالب سعد بضرورة حصر أسماء المخالفين وبياناتهم الشخصية والتعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعد جديد وإلغاء كل صور الدعم لكل متعد على الأراضي الزراعية، لافتًا إلى الاستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية بصور محدثة والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها.

في سياق آخر، وجه محافظ أسيوط بوضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع منار غالي مدير عام إدارة الشئون القانونية بالمحافظة وعزة عبد العال مدير إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة، لمتابعة وحل شكاوى المواطنين القانونية واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات قانونية لحل تلك الشكاوى بالتنسيق مع كافة الجهات التنفيذية وفقاً للقانون واللوائح المنظمة لها.

وأكد المحافظ ضرورة التواصل مع المواطنين أولاَ بأول، ووضع حلول عاجلة للمشاكل التي تواجههم ، لافتاً إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية التي من شأنها تحقيق التنمية الشاملة وتنفيذ رؤية مصر 2030.

في سياق مختلف، أعلن المحافظ قرب افتتاح الفرع الرئيس لمكتبة مصر العامة بالمحافظة، لتكون مركزا تنويرياً لنشر العلم والثقافة والمعرفة وتحقيقاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء الإنسان.

واستعرض المحافظ المراحل النهائية وأعمال التطوير التي تتم بفرع مكتبة مصر العامة تمهيدا لافتتاحها أمام المواطنين.