الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يلتقي وفد السفارة الألمانية لمتابعة حادث الغردقة

15-7-2017 | 17:39

 

التقى اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، اليوم، عددا من مسئولي السفارة الألمانية بالقاهرة؛ لمتابعة حادث الاعتداء الذي وقع أمس وأسفر عن مصرع سائحتين ألمانيتين والتواصل مع سلطات التحقيق للتعرف على ملابسات الحادث.


وقال المحافظ - خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة البحر الأحمر - إن حادث الاعتداء على السياح في أحد فنادق الغردقة حالة فردية وإن تلك الحوادث تحدث في كافة دول العالم، مشيرا إلى التدخل السريع من رجال الأمن والتعامل مع الموقف.


وأضاف أنه تم اتخاذ قرار بمنع دخول أي أفراد أو نزلاء للشواطئ الخاصة بالفنادق غير المقيمين بها، موضحا أنه قام بزيارة للمستشفى للاطمئنان على حالة المصابين، وتبين أنهم يتماثلون للشفاء، لافتا إلى أنه نسق مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة بتوفير طائرة هليكوبتر إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة لاستكمال العلاج والاطمئنان الكامل على شفائهم واطمئنان سفراء ومسئولي المصابين عليهم.


وتابع أن الأجهزة الأمنية مازالت تحقق مع المتهم وتبحث وراء الدافع الحقيقي لقيامه بهذا الحادث الفردي، مشيرا إلى أنه يتم تكثيف الدوريات البحرية لتأمين الشواطئ والمياه الإقليمية بأوقات متغيرة وذلك لمنع حدوث أي مشكلة أو حادثة والتعامل السريع معها.


من جانبهم أشاد مسئولو السفارة الألمانية بالإجراءات الأمنية المتخذة، وقدموا شكرهم للمحافظ والجهات الأمنية بالبحر الأحمر للسعي الدائم لتحقيق الأمن والأمان لكافة السائحين الألمان، معربين عن رضاهم التام عن الأوضاع الأمنية داخل المدينة.