الخميس 23 مايو 2024

تدريب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الوادي الجديد على المقررات الإلكترونية

جامعة الوادي الجديد

محافظات15-5-2022 | 13:00

دار الهلال

قال رئيس جامعة الوادي الجديد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، إن مرکز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعة بدأ في تنفيذ تدريب حول المقررات الإلكترونية لأعضاء هيئة التدريس، وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، بإشراف الدكتور أحمد سيد حرباوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد ثابت عبد المنعم المدير التنفيذي للمعلومات بالجامعة وبحضور أعضاء هيئة التدريس.

وأوضح طنطاوي - في بيان اليوم /الأحد/ - أن التدريب مستمر حتى 25 مايو الجاري من خلال مربين متخصصين من بنك المعرفة المصري ، ويحتوي التدريب على التعريف بمنصة Thinqi، والتعرف على أدوات إنشاء مقرر، كذلك التعرف على طرق إنشاء التكليفات وشرح كيفية استخدام منصة الفصول الافتراضية في Thinqi، بالإضافة للتعرف على كيفية إنشاء المقرر الدراسي وتطبيق أدوات الإنشاء، واستكمال إنشاء المقرر الدراسي وتطبيقه Tginqi، وأخيراً أداة إدارة Thinqiوالتقارير، حيث شارك في التدريب أعضاء هيئة التدريس بكليات العلوم والآداب والتربية والتربية الرياضية والطب والطب البيطري والزراعة.

من ناحية أخرى، شن المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالوادي الجديد، حملة مرور وتفتيش على محلات بيع الأسماك واللحوم المجمدة بمناطق متفرقة بمدينة الخارجة بمشاركة مسؤولين مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية؛ وذلك للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي . 

وقالت مسؤول حماية المستهلك بالوادي الجديد الدكتورة سلوى مصطفى - في بيان - إن الحملة أسفرت عن تحرير العديد من المحاضر للمخالفين شملت عدم وجود وانتهاء شهادات صحية لبعض العاملين بالمحال التجارية، وعدم وجود تراخيص لبعض المنشآت ومزاولة نشاط مخالف للترخيص، بالإضافة إلى مصادرة كميات من المنتجات غير الصالحة للاستخدام الآدمي نتيجة التغير في خواصها الطبيعية.

وأضافت أنه لن يتم بأي شكل من الأشكال التهاون تجاه أي مخالفات ينشأ عنها أضرار بسلامة المستهلك، وأنه على المواطنين سرعة الإبلاغ عن أي مخالفات بالأسواق حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحقوقهم، في ظل اهتمام الدولة وكافة أجهزتها بتوافر جميع السلع ومواجهة الاحتكار والحرص على صحة وسلامة المواطنين.

وأشارت إلى استمرار حملات حماية المستهلك على مستوى الأسواق التجارية بمراكز المحافظة المختلفة في ظل دعم محافظ الوادي الجديد دكتور محمد الزملوط، لتكثيف الرقابة على الأسواق والمنشآت الغذائية والمحال التجارية ومواجهة كافة صور الغش التجاري.

وفي سياق آخر، تنطلق غداً انتخابات المرحلة الأولى لمجالس إدارات اللجان النقابية العمالية بالمصالح والقطاعات المختلفة بالوادي الجديد، وذلك بعد انتهاء فترة تلقي طلبات الترشح.

وقال مدير مديرية القوى العاملة بالوادي الجديد أحمد طليب - في بيان - إن انتخابات المرحلة الأولى لمجالس إدارة اللجان النقابية العمالية بالوادي الجديد، ستجرى غداً تحت إشراف قضائي وإشراف رئيس المصلحة ورئيس الاتحاد الاقليمى للنقابات العمالية، حيث تشمل انتخابات المرحلة الأولى لجان مديريات الإسكان والكهرباء، وشبكات الكهرباء، والزراعة، والطب البيطرى، والمياه الجوفية، والصرف، والميكانيكا والكهرباء، والتربية والتعليم، والمنطقة الأزهرية، والبريد، والشئون الصحية، والضرائب العقارية بإجمالي 46 صندوقا انتخابيا.

وأشار إلى وضع خطة عمل للمتابعة المستمرة لسير الانتخابات على مستوى مراكز الداخلة وبلاط والفرافرة، بجانب التواصل مع غرفة العمليات المركزية في الوزارة لتذليل أية عقبات خلال سير العملية الانتخابية للمرحلة الأولى.