الأحد 12 مايو 2024

انتظام توريد القمح بمحافظتي المنيا وكفرالشيخ للشون والصوامع

توريد القمح

محافظات15-5-2022 | 15:12

دار الهلال

انتظمت أعمال توريد محصول القمح بمحافظتي المنيا وكفر الشيخ بالشون والصوامع المخصصة لهذا الغرض.

ففي المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي إن إجمالي ما تم توريده من المزارعين حتى اليوم /الأحد/ بلغ 192 ألفا و229 طن قمح منذ بداية الموسم في جميع المواقع التخزينية والبالغ عددها 44 موقعا.

وتفقد المحافظ عددًا من الشون والصوامع بمدينة المنيا منها صومعة شون المنيا المركزية بحي غرب المدينة وصومعة الحواصلية بمركز المنيا؛ للاطمئنان على انتظام أعمال توريد المحصول والتأكد من مدى الالتزام التام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحماية المدنية.

وفي كفرالشيخ، أوضح مساعد وكيل وزارة التموين عادل الهابط أنه تم توريد 127 ألفا و726 طن قمح للشون والصوامع منذ بداية التوريد وحتى اليوم من خلال 21 موقعا تابعا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ.

وأكد أن هناك متابعة من المحافظ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية، موضحا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية برئاسة عماد عبد الغني حبيب وكيل وزارة التموين لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أية مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات المحافظ بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية.

Dr.Radwa
Egypt Air