السبت 27 ابريل 2024

من المنزل .. بشرى لأصحاب الشركات الناشئة

مدبولي

اقتصاد15-5-2022 | 15:34

أنديانا خالد

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عن إمكانية فتح وغلق الشركات من خلال إخطار على الإنترنت، دون التقيد بوجود مقر فعلي، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة تعديل قوانين فتح الشركات.

وأضاف مدبولي، أن فترة الحصول على رخصة إنشاء شركة لن تزيد عن 20 يوم عمل، كما سيتم تفعيل الرخصة الذهبية وذلك من أجل تجنب كافة الاشتراطات التي تفرضها بعض الجهات وأيضا الموافقة، وذلك في مشروعات الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية، وأيضا الطاقة المتجددة.

الرخصة الذهبية.. فرصة هائلة لدعم القطاع الخاص والمستثمرين، فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إطلاق الرخصة الذهبية خلال شهر مايو 2022، والتي تستهدف أن يتم الموافقة على المشروعات بتأشيرة واحدة من رئيس مجلس الوزراء، وذلك في حالة تنفيذ مشروعات محددة.

وتستهدف الرخصة الذهبية كافة المشروعات التي ستكون في قطاع الهيدروجين الأخضر، وصناعة السيارات الكهربائية، وأيضا الطاقة المتجددة، حيث يقوم رئيس مجلس الوزراء بالتوقيع على هذه المشروعات دون أن يتم أخذ دوره الموافقة الطبيعية التي تستلزم 20 يوما حتى يستطيع المستثمر أن يحصل على رخصة إقامة مشروع.

Dr.Randa
Dr.Radwa