الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف: تمويل 185 مشروعًا بتكلفة 3 ملايين جنيه من صندوق التنمية المحلية

محافظ بني سويف

محافظات15-5-2022 | 17:46

دار الهلال

 قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إنه تم تمويل 185 مشروعًا صغيرًا من صندوق التنمية المحلية باستثمارات بلغت 3 ملايين جنيه، وذلك خلال الفترة من أول يوليو عام 2021 وحتى الثلث الأول من مايو الجاري.

وأضاف المحافظ - في تصريح له اليوم /الأحد/ - عقب لقائه بالسكرتير العام للمحافظه جمال مسعود؛ أن تلك الاستثمارات وفرت فرص عمل مباشرة في مجالات الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته وغيرها .

ووجه بإعطاء أولوية للمشروعات الإنتاجية، ومساعدة الراغبين في القروض في اختيار المشروعات التي تناسب إمكانياتهم المادية والبشرية والموقع الذي سيقام به المشروع، وتوفير دراسات جدوى لهم، وأهمية التكامل بين جهات الإقراض والتمويل المتنوعة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، والمشروع القومي للتنمية المجتمعية (مشروعك) والجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال.

وأكد محافظ بني سويف أهمية تركيز العمل لتمويل المشروعات متناهية الصغر والصغيرة في المناطق الأكثر احتياجًا والمستهدفة بمبادرة "حياة كريمة" وتعزيز إنتاجية تلك المشروعات ودفعها لمواصلة التشغيل والاستمرارية، واستيعاب المزيد من فرص العمل، والذي ينعكس على تحسين جودة حياة المواطنين في تلك المناطق وتحقيق التنمية المستدامة بها.

من جانبه، أشار السكرتير العام جمال مسعود إلى أن الصندوق يقوم بتوفير التمويل اللازم لإقامة مختلف مشروعات التنمية الاقتصادية الريفية، مع التركيز على المشروعات الإنتاجية كالإنتاج الزراعي والصناعات البيئية والحرفية والمشروعات التسويقية والخدمية ذات العائد المالي ومشروعات صغار المنتجين كالورش الحرفية المتنوعة وغيرها من المشروعات الإنتاجية التي توفر فرص عمل وتدر دخلًا يوفر حياة كريمة لأهالي وشباب القرى.

Dr.Radwa
Egypt Air