الأحد 9 يونيو 2024

7000 قطعة دومينو خرسانية تتساقط لتعلن افتتاح مهرجان تاريخي (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 15-5-2022 | 19:27

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير، تم إسقاط أكثر من 7000 قطعة دومينو حول نورويتش؛ للاحتفال بافتتاح مهرجان فني عمره 250 عامًا.

وكان التركيب المذهل هو المعرض الافتتاحي لمهرجان نورفولك ونورويتش، وشمل قطع الدومينو الحجرية التي يبلغ وزنها 8 كجم (17 رطلاً)، والتي امتدت من ميدان أنجليا إلى المنتدى، وتم إسقاط العمل للفنان جوليان ماينارد سميث، واستغرق الأمر نصف ساعة لإكمال الطريق.

كان المسار 2.5 كيلومتر (1.6 ميل)، وهو أحدث نسخة منه تم تكرارها في مدن حول العالم منذ الإصدار الأول في عام 2009، والذي كان يهدف إلى ربط أحياء لندن.

وقال ماينارد سميث لبي بي سي: "لا تزال الفكرة الأساسية هي محاولة ربط المجتمعات والمواقع المختلفة في الأماكن فنحن نمر عبر المزيد من الأماكن الأكثر غرابة ونحاول العثور على مجموعة متنوعة من المساحات.

وقال دانيال برين، المدير الفني لمهرجان نورفولك ونورويتش ، لبي بي سي إنه تم اختيار العمل جزئيًا لأنه كان مشهدًا عطل المدينة  وأشرك سكانها.

قال: "أعتقد أن هذا المشروع مثير حقًا ، شخص ما يجرؤ على اللعب مع المدينة فيبدو الأمر كما لو أن طفلًا يستولي على المدينة ، ويبني سلسلة من قطع الدومينو ثم يسعد بإسقاطها."