الأحد 16 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: الانتهاء من 96% من شبكة التحول الرقمي بالمحافظة

محافظ شمال سيناء

محافظات15-5-2022 | 20:56

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن الدولة بكاملها في طريقها إلى التحول الرقمي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى الانتهاء من 96% من شبكة التحول الرقمي بالمحافظة.

جاء ذلك خلال تكريمه اليوم /الأحد/ الدفعة الأولى من مركز إبداع للتحول الرقمي والبرمجيات بقرية قاطية مركز بئر العبد بشمال سيناء، التابع لمديرية الشباب والرياضة، لافتا إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مركز قومي للتحول الرقمي بالمحافظة ويقام بجامعة العريش وفقا للتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقدم المحافظ - وفقا لبيان - الشكر للدفعة الأولى التي تخرجت من مركز إبداع، بإجمالي 23 خريجا وخريجة، مؤكدا أنها ستكون نواة لمن يبني عليها جهد التحول الرقمي بالمحافظة.

من جانبه، أضاف كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة، أن المركز نتاج اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالتحول الرقمي، وتم إنشاؤه بالتعاون بين الوزارة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، موضحا أن المركز مجهز بأحدث أجهزة الكمبيوتر وقاعات للتدريب، ويتضمن عدة مشروعات لتخريج الخريجين عن التحول الرقمي بكافة جهات المحافظة.

وإلى جانب ذلك افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة اليوم /الأحد/ الملعب الفرعي الجديد باستاد العريش الرياضي؛ كما شهد نهائي ختام دوري مراكز الشباب الذي أقيم بالملعب.

وأكد المحافظ - في تصريح - أن الملعب الملعب بلغت تكلفته 4.8 مليون جنيه وهو لخدمة القسمين الثالث والرابع بمحافظة شمال سيناء وقطاعات الناشئين ودوري مراكز الشباب بالمحافظة؛ موضحا أنه تم تعيين مجلس إدارة خاص به تابع لإدارة المنشآت الرياضية بمديرية الشباب والرياضة.

وفي سياق متصل، تابع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء يرافقه حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم اليوم /الأحد/ أعمال امتحانات النقل للصف الثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، حيث أدى الطلاب اليوم الإمتحان في مادتي: الرياضيات والجغرافيا ورقياً ثم إلكترونيا.

كما تابع المحافظ ووكيل الوزارة غرفة وحدة التحكم الرئيسية المركزية (IT) وهي التي تتحكم في المنظومة الإلكترونية، واستمع من مجدي محمد فضل مسئول التطوير عن كيفية عمل وحدة التحكم الرئيسية المركزية .

وقد اطمأن المحافظ عن مدى استجابة الطلاب للمنظومة الإلكترونية الحديثة ومدى فاعليتها إذ تمكن الطلاب من تسجيل الدخول للامتحان بنسبة (100%).