السبت 4 مايو 2024

محافظ بورسعيد: تسليم رخصة بناء مشروع تحويل القنصلية الإيطالية لمستشفى

جانب من اللقاء

محافظات16-5-2022 | 14:50

دار الهلال

أعلن محافظ بورسعيد عادل الغضبان، تسليم رخصة بناء مشروع تحويل القنصلية الإيطالية لمستشفى يضاف للمنظومة الصحية المطوىة ببورسعيد، مشيرا إلى أن المشروع يقوم على إنشاء مستشفى طبي إيطالي مع الحفاظ على التراث الإيطالي الممثل في القنصلية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم /الإثنين/ السفير الإيطالي ميكيلي كواروني، وذلك لمتابعة مشروعات التعاون بين الجانب الإيطالي ومحافظة بورسعيد في عدد من المجالات.

ووجه محافظ بورسعيد - حسب بيان - التهنئة للسفير على منصبه الجديد، متمنيا له المزيد من التوفيق، موجها الشكر للجانب الإيطالي ممثلا في السفارة الإيطالية و شركة إيني الايطالية والجمعية الخيرية الإيطالية، وذلك على التعاون المثمر والبناء بين محافظة بورسعيد والجانب الإيطالي في عدد من المشروعات بمختلف المجالات، مؤكدا عمق العلاقات المصرية الايطالية.

واستعرض المحافظ مشروعات التعاون مع الجانب الإيطالي والتي كان أبرزها حقل ظهر، فضلا عن التعاون في مجال إنشاء المزارع والمفارخ السمكية، وإنشاء عدد من الوحدات الصحية ومراكز الشباب ومحطات الغاز، ومشروع تحويل القنصلية الإيطالية لمستشفى إيطالي، فضلا عن تطوير عدد من المدارس. 

وقال محافظ بورسعيد إن مدرسة "ظهر الفنية" تعد من أهم مشروعات التعاون مع الجانب الايطالي في مجال التعليم والتي تم تشغيلها خلال العام الحالي، وسيتم افتتاحها بحضور وزير البترول بالتنسيق مع السفارة الإيطالية، وخلال اللقاء تم عرض فيلمين حول الإنجازات التي شهدتها المحافظة مؤخرا في مختلف القطاعات.

ومن جانبه، وجه السفير الإيطالي ميكيلي كواروني، الشكر لمحافظ بورسعيد على حسن الضيافة، معربا عن فخره بما تم إنجازه وتنفيذه في وقت قياسي، مؤكدا أن التعاون بين البلدين يتخذ شكلا اجتماعيا اقتصاديا، معربا عن سعادته بمشروع تحويل القنصلية الايطالية لمستشفى، ورغبته القوية في استكمال الانشطة التي تقوم بها شركة إيني، والتعاون المثمر بين المحافظة والسفارة الايطالية.

Dr.Randa
Dr.Radwa