السبت 22 يونيو 2024

"الأورمان" تعيد إعمار 71 منزلًا في 3 قرى بالمنيا

إعمار المنازل

محافظات16-5-2022 | 15:38

دار الهلال

أعلنت جمعية "الأورمان" أن فريقها بمحافظة المنيا قام بمعاينة 71 منزلا بثلاث قرى خلال الأسبوع الجاري بعد أن وقع عليها الاختيار لإعادة أعمارها وتأهيلها، مشيرة إلى أن من تلك المنازل 25 منزلا بقرية "الناصرية" بمركز بني مزار، و25 منزلا بقرية "الاعتزاز 3" بمركز سمالوط، و21 منزلا بقرية "منشأة دعبس" بمركز أبي قرقاص. 

وذكرت الأورمان - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه "تم تحديد المتطلبات، وتحديد خطة العمل التي ستتم خلال أيام، بعد الانتهاء من حصر المنازل وهدمها، وإعادة بنائها أو إعادة إعمارها". 

وأكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أن "الجمعية حرصت على الوقوف على الاحتياجات الحقيقية لأهالي القرى، وتفقد فريقها كافة منازل القرى وقاموا باختيار المنازل المتهالكة والتي يقطنها أسر مستحقة وتمت الموافقة عليها من قبل الوحدات المحلية". 

وأضاف أن الإعمار سيشمل هدم وإعادة بناء وتوصيل المياه النقية والكهرباء وأعمال المحارة وتركيب الأرضيات، فضلًا عن تسقيف المنازل بالخشب مع طبقة خفيفة من الخرسانة وتركيب أبواب وشبابيك خشبية وأعمال السباكة ودهان المنازل من الداخل والخارج وغيرها من المتطلبات الأساسية بالمنزل، موضحا أنه سيتم بدء أعمال إعادة الإعمار من خلال الاستعانة بعمالة من أهالي القرى لخلق فرص عمل مؤقتة لهذه العمالة بهدف زيادة استفادة الأهالي من المبادرة. 

وأشار شعبان إلى أن الجمعية سبق لها وقامت بتقديم خدماتها للارتقاء بمستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا بالمنيا؛ حيث تم إعادة إعمار 6 آلاف و266 منزلا في 160 قرية.

الاكثر قراءة