الثلاثاء 2 يوليو 2024

المحافظات تواصل أعمال توريد القمح ولجان لتسلم المحصول

القمح

محافظات16-5-2022 | 16:08

دار الهلال

تستمر أعمال توريد محصول القمح، اليوم /الإثنين/، بمختلف محافظات الجمهورية، وتابع المحافظون الإجراءات من خلال لجان تسلم القمح.

ففي المنيا، قال المحافظ أسامة القاضي إن الشون والصوامع استقبلت 209 آلاف و666 طن قمح قام بتوريدها المزارعون في 44 موقعًا تخزينيًا على مستوى المحافظة منذ بداية التوريد حتى الآن، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تسهيل توريد الأقماح في كافة المواقع المحددة على مستوى مراكز المحافظة المختلفة.

وفي الغربية، قال المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالمحافظة إنه تم توريد 61 ألفًا و80 طن قمح من محصول الموسم الجديد للشون والصوامع منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم.

وأضاف أن عمليات استقبال واستلام القمح من المزارعين تتم داخل 22 صومعة وشون وهناجر على مستوى مراكز ومدن المحافظة، لافتا إلى أن المستهدف توريده هذا العام من محصول القمح 246 ألف طن.

وطالب المزارعين باتباع تعليمات التوريد والاستلام لمحصول موسم هذا العام من القمح؛ منعا للتكدس أمام مواقع الاستلام في ظل استمرار الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

وفي دمياط، قالت المحافظ الدكتورة منال عوض إن كمية الأقماح الموردة بلغت 18 ألفا 232 طنا و24 كجم بشون المحافظة. 

جاء ذلك في تقرير تلقته حول جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية؛ لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز؛ والتأكد من توافر السلع بأسعارها المقررة ومواصفاتها المحددة.

وأوضحت أن الجهود المبذولة مؤخرًا أسفرت عن تحرير 48 محضرا، كما تم ضبط 3 سيارات محملة بالأقماح لنقلها خارج المحافظة بدون تصريح لبيعها بالسوق السوداء، كما تم ضبط محطة غير مرخصة لبيع المواد البترولية أسفل أحد المنازل، وتم التحفظ على ما يقرب من ألفي لتر سولار وألف لتر بنزين 80، كما تم رصد مخالفات تتعلق ببيع أرز بفارسكور بأزيد من السعر المقرر، وأيضا عدم الإعلان عن أسعار استبدال اسطوانة الغاز بفارسكور ورأس البر، وكذلك نقص وزن رغيف الخبز وتعبئة مواد غذائية بأكياس سوداء وبيع لحوم مكشوفة وعدم الإعلان عن أسعار السلع وكذا عدم حمل شهادة صحية.