الأحد 22 سبتمبر 2024

"داعش" يعدم 12 قياديا من التنظيم حاولوا الفرار من تلعفر

15-7-2017 | 20:44

 أعدم تنظيم "داعش" 12 قياديا من أعضائه خلال محاولتهم الهروب من قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل بشمال العراق.
ونقلت قناة “روسيا اليوم” الإخبارية اليوم السبت عن مصدر أمنى، قوله إن "داعش" أعدم 12 من قياداته حاولوا الفرار في وقت متأخر من ليلة أمس وتم القبض عليهم فى الحال من قبل عناصر التنظيم.
وأوضح أن قضاء تلعفر، أكبر قضاء عراقى لا يزال يخضع للتنظيم، ويسود عناصر التنظيم داخله التخبط والانهيار بعد إعلان تحرير الموصل وقتل ودحر عناصر التنظيم والقضاء عليهم في عموم المدينة والنواحي التي تم تحريرها.
وفي سياق آخر، أفاد مصدر محلى بأن العشرات من عناصر "داعش" أصيبوا بحالات تسمم حادة، عقب تناولهم وليمة أقامها أحد القياديين في تلعفر عقب توليه منصبا جديدا في التنظيم مؤخرا.
وأضاف المصدر - الذي طلب عدم الكشف عن اسمه - أن المراكز الطبية التابعة للتنظيم امتلأت بعشرات من حالات التسمم، بعضها حرجة للغاية، لافتا إلى أن الحادثة تعد الأولى من نوعها فى تلعفر، موضحا فى الوقت ذاته أن التنظيم أغلق الطرق الرئيسية المؤدية إلى المراكز الصحية، وسط انتشار مكثف لهم.
ومن ناحية أخرى، أعلنت قيادة عمليات دجلة في الجيش العراقى، تدمير نفق وملحق تابع للتنظيم الإرهابى في عملية أمنية مشتركة لتعقب خلاياه النائمة شمال شرقي مدينة بعقوبة “مركز محافظة ديالى” الواقعة شمال شرقي العراق.